الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةالمياهمصر

الرئيس السيسي: الدولة المصرية معنية بإستعادة جميع البحيرات وعودتها للخدمة والإنتاج

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن : « بحيرة قارون البالغ مساحتها 50 ألف فدان هي بحيرة  لكل المصريين ولو استمرينا على الوضع ده إحنا كده بنخسر هذه البحيرة تماما، مشددا علي أن الدولة معنية باستعادة كل البحيرات سواء اللى على البحر المتوسط وبحيرة ناصر اللى فى أسوان .. مفيش عائد مباشر للمواطنين عليها، لكن هناك عائد كبير للدولة بعودة البحيرات للخدمة والإنتاج».

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الأربعاء فى محافظة الفيوم عددا من المشروعات القومية فى مجال الانتاج الحيوانى المتكامل ، حيث استمع الرئيس إلى شرح تفصيلى عن مجمع الإنتاج الحيوانى، وكيفية إنشائه والطاقة الإنتاجية التى يعمل بها، وآليات العمل الحديثة التى يعمل به، وإنشائه على أحدث الوسائل الحديثة فى هذا المجال.

وأوضح الرئيس أن الهدف من استعادة البحيرات لوضعها السابق هو إعادة إنتاجها من الأسماك مرة أخرى، متابعا : «مجموعة مصانع هتتعمل لتقليل كثافة الملوحة لتعود إنتاجها مرة أخرى، الكلام ده تكلفته كتير يمكن ميكونش فيه عائد مباشر دلوقتى لكن بعد ما ترجع البحيرة تانى يبقى فيه فرص حياة.. دراسات الجدوى فى هذا الأمر ليس شرطا أن يكون العائد الاقتصادى كبير».

وأضاف الرئيس أن الهدف من التوزيع الجغرافى للمشروعات التى يتم افتتاحها هدفها إيجاد فرص عمل فى هذه المناطق، مشددا على أن الصوبة الزراعية الواحدة توفر فرص عمل لـ30 شخصا.

وأكد الرئيس أن التعامل مع التحديات فى محافظة المنيا وبنى سويف هدفه زيادة فرص التشغيل هناك، متسائلا: «هل استهداف تكليف جهاز المشروعات بعمل بعض المشروعات هدفه الاستحواذ الاقتصادى؟، متابعًا: الهدف تحقيق توازن وإيجاد فرص عمل».

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى