الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةالمياهانتاج حيواني وداجنيحوارات و مقالاتمصر

وبدأت خطة التطوير…وزير الزراعة: هيئة التعمير تلقت 26 ألف طلبا لتقنين الأوضاع علي أراضي الدولة

>> القصير: نستهدف حماية حقوق الدولة وجدية الطلبات وفقا للضوابط المعتمدة

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى اجتماعا مع قيادات هيئة التعمير والتنمية الزراعية بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية، لبحث مشاكل تقنين أوضاع اليد علي أراضي الدولة وفقا للضوابط التي أعلنتها الدولة.
وقال “القصير”، في تصريحات صحفية علي هامش الاجتماع انه تناول آليات العمل خلال المرحلة القادمة وبحث موقف المليون  ونصف مليون فدان بالتعاون مع شركة الريف المصري، مشددا علي اهمية سرعة إنهاء إجراءات التقنين تيسيرا على المواطنين، لأننا نستهدف حماية حقوق الدولة وجدية الطلبات وفقا للضوابط المعتمدة.
واكد على سرعة تحصيل مستحقات الدولة ووضع آلية لتحصيل المتأخرات ، مشيرا إلي أن الهيئة تلقت حوالي 26 ألف طلب تقنين طبقا للقانون 144 لسنة 2017 الخاص بتقنين أراضي الدولة ، وإنه يجري فحصها بعناية من خلال لجان فنية خاصة تضمن جديدة طلبات تقنين أوضاع هذه الطلبات.
ووجه الوزير أيضا بضرورة سرعة حل مشاكل المستثمرين المتعاملين مع الهيئة حيث سبق وتم تخصيص أراضي بنظام حق الانتفاع للاستثمار الداجني في بعض المناطق الصحراوية بقيمة 700 جنية للفدان بزيادة 12% كل ثلاث سنوات وذلك لمدة 30 عام.
وشدد القصير علي أن الدولة لا تألو جهدا في تسهيلات الإستثمار في المشروعات التي تخدم القطاع الزراعي وتضمن فرص الإستثمار بما ينعكس علي تطوير الإقتصاد المصري والنهوض به.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى