الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتمصر

“الزراعة” تنظم دورات تدريبية علي تحديث أنظمة زراعة المحاصيل البستانية

>> عطا: نستهدف رفع كفاءة المهندسين الزراعيين لتطوير الحاصلات البستانية في ٥ محافظات

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، ممثلة في الادارة المركزية للبساتين، دورة تدريبية لرفع مهارات مهندسي البساتين في محافظات الدقهلية والشرقية والغربية والإسماعيلية والقليوبية، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي.

وقال المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين، ان الدورة التدريبية تضمنت محاضرات ارشادية، وتدريب ميداني في الحقول، وذلك بالمركز الإرشادي بالصالحية الجديدة، موضحا ان التدريب تضمن التعرف على احدث طرق أخذ عينات المياه والتربة للصوب الزراعية والكشف المبكر عن أمراض النباتات.
وأكد رئيس الإدارة المركزية للبساتين ان ذلك يأتي في اطار توجيهات وزير الزراعة بالتركيز على رفع مهارات المهندسين الزراعيين، لتفعيل الدور الارشادي للوزارة، بهدف خدمة ودعم المزارعين لتحقيق تنمية زراعية حقيقية ومستدامة، مشيرا إلي أن ذلك من شأنه زيادة عائد المزارعين ورفع قدرة مصر التنافسية في الأسواق الدولية في مجال الصادرات الزراعية.

وأوضح “عطا”، ان هذه الدورات تستهدف توعية المزارعين بالممارسات الجيدة في الزراعة وأنظمة التعامل مع المعايير الدولية المتعلقة بنظم الزراعة الحديثة وكيفية ترشيد إستهلاك مياه الري، مشددا علي ان هذه الدورات تعتمد علي الإستعانة بالخبراء المتخصصين في مجالات تطوير القطاع الزراعي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى