الأخبارالاقتصادالانتاجالبنوك و البورصةالحجر الزراعى و البيطرىالصادرات و الوارداتالمستثمرون و الشركاتمصر

عاجل…مصر تستعرض منظومة الرقابة الحجرية علي الصادرات الزراعية أمام وفد«البنك الدولي»

>> العطار: تقييم إحتياجات الجانب المصري للتوافق مع إتفاق تسهيل التجارة

عرض الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري علي وفد البنك الدولي من المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك، رؤية تطوير منظومة الرقابة الحجرية على الصادرات والواردات وأهم التحديات التي تواجه هذا القطاع الرقابي الهام كما أجاب على كافة تساؤلات أعضاء بعثة البنك الدولي بشأن مدى التزام الحجر بتطبيق بنود اتفاق تسهيل التجارة والإجراءات الخاصة بالربط مع مصلحة الجمارك.

جاء ذلك علي هامش لقاء وفد الدولي مع رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصرى الدكتور احمد كمال العطار والذى عقد إجتماعا مع الوفد وذلك بحضور المهندس محمد مجدي المشرف على وحدة صحة النبات بالحجر الزراعي وحسام ضياء ممثل البنك الدولي بمصر. وذلك بهدف تقييم احتياجات الجانب المصري في إطار الفئة ج للتوافق مع بنود اتفاق تسهيل التجارة Trade Facilitation Agreement TFA .

وقال “العطار” انه تم خلال الاجتماع استعراض أليات تنسيق العمل مع هيئة سلامة الغذاء المصرية بما يضمن تطبيق المعايير الدولية المعنية بالرقابة علي المنتجات الزراعية التي يتم تصديرها إلي الخارج.

وأضاف رئيس الحجر الزراعي إنه في حال اعتماد احتياجات الحجر الزراعي سيتم دعم مصر بمعامل للتشخيص الحجري بالموانئ الرئيسية وكذلك تغطية الاحتياجات التدريبية في مجالات الفحص الحجري وتقييم المخاطر فضلا على دعم البنية التحتية المعلوماتية IT

ومن جانبه أعرب ميرز حسن المدير التنفيذي وعميد مجلس المديرين التنفيذيين عن حرص البنك الدولي على مساندة المرحلة القادمة من الإصلاحات الاقتصادية للحكومة المصرية،و مباشرة مدى التقدم في تحقيق نتائج المشروعات التي تساندها مجموعة البنك الدولي، مضيفا:”رأينا كيف أنها تخلق فرصًا أفضل للمصريين وتشجع التنمية الشاملة المستدامة”.

وأوضح ميرزا حسن عن قيام وفد البنك الدولى بإعداد تقرير عن نتائج الزيارة وتسليط الضوء على الأولويات والخطوات القادمة فيما يتعلق بتحديد الفحوصات داخل منظومة الوقاية والجمارك المصرية  مؤكدا التزام المجموعة بمواصلة مساندتها لمصر في سعيها لتحقيق أولوياتها الإنمائية،

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى