الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةبحوث ومنظماتمصر

“بحوث الصحراء”: توقيع بروتوكول تعاون لتنفيذ 3 مراكز للخدمات الزراعية في سيناء

وقع الدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء ، والعميد مهندس أركان حرب بدر حسني عبد المقصود رئيس الشعبة الهندسية بالقيادة الموحدة لقوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وتنمية سيناء بحضور الدكتور عبدالله زغلول نائب رئيس المركز لشئون المحطات البحثية والمشروعات والدكتور صفي الدين متولي نائب رئيس المركز للبحوث، برتوكول تعاون لتنفيذ وإنشاء ثلاث مراكز الخدمات الزراعية المتكاملة بسيناء لخدمة مشروع التجمعات الزراعية وأنشطة التنمية الزراعية المتنوعة بسيناء.

ومن جانبه قال نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء، إنه في إطار المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة تحت رعاية الرئيس السيسي، يتم تنفيذ مشروع التوسع الأفقي في الزراعة وهذه مبادرة “فريدة” من نوعها في تاريخ التنمية الزراعية في مصر لم تحدث من 40 عاما، وتستهدف تحويل هذه المناطق إلي مناطق جذب للمشروعات الزراعية والتنموية.

وأضاف نعيم مصيلحي في تصريحات صحفية السبت إنه تم الانتهاء من البنية التحية في 11 تجمعا في وسط وشمال سيناء و7 تجمعات في جنوب سيناء، والأراضي جاهزة للزراعة وهذه نتيجة جهود عمل لمدة عامين”.

وأوضح رئيس مركز بحوث الصحراء ان كل تجمع زراعي يعتبر تجمع تنموي متكامل قائم على الزراعة، مشيرا إلي إنه في الفترة القادمة سيتم البدء في إنشاء 3 مراكز لتجمعات الخدمات الزراعية لخدمة الـ 18 تجمعا تنمويا زراعيا وكل تجمع نواة لإنشاء قرية متكاملة تقوم على الزراعة والتنمية الزراعية.

وأشار رئيس مركز بحوث الصحراء إلي أن المشروع قائم على ما يتوفر من مياه جوفية وحفر الابار وتجهيزها وتوصيل شبكات الأبار لأحواض للري وتطوير البنية التحتية لشبكة الري الرئيسية داخل الحقول”.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى