الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتصحةمصر

“الإنتاج الحيواني” يطرح  3 مشروبات غذائية جديدة من منتجات شرش اللبن

أعلن معهد الإنتاج الحيواني  طرح عددا من المنتجات الغذائية الصحية الناتجة عن تصنيع شرش اللبن والتي يتم تسويقها بمختلف منافذ المعهد بالدقي وفقا لخطة المعهد للتوسع في طرح هذه المنتجات .

ومن جانبه قال الدكتور محمد هاشم  رئيس قسم ميكروبيولجي الألبان في تصريحات لـ”أجري توداي”، أن جميع المنتجات تم تصنيعها من لبن طبيعي كامل الدسم بخلاف المنتجات بالأسواق التي يضاف إليها نكهات ومواد استحلاب ولبن بودرة وزيوت نباتية وإضافات أخري.

وأضاف “هاشم”، إنه تم تحويل شرش اللبن وهو ناتج ثانوي يتم التخلص منه إلي قيمة مضافة والاستفادة من محتواه من (بروتينات الشرش واللاكتوز والأحماض الأمينيه والفيتامينات) والتي لها دور كبير في  (رفع المناعة  كما تدخل في تركيب سيرم الدم و الحد من هشاشة العظام وكذلك تساعد في زيادة نمو العضلات).

وشملت  منتجات شرش اللبن ما يلي:

أ – مشروب الشرش بالنعناع البلدي الطبيعي حيث تم استخلاص  النعناع وإضافته للرش بعد بسترته وتعديل حموضته وأضافه النسبة المسموح بها من حامض السيتريك و نسبه 3% سكر وتم خلط المكونات بالطرق العلمية الصحيحة  وتعبئه المنتج في عبوات معقمه محكمه الغلق لحين الاستهلاك

ب – مشروب الشرش بالجوافة   تم استخلاص عصير الجوافة وتصفيته وإجراء بستره سريعة الشرش وأضافه عصير الجوافة بنسبه 16 % وكذلك أضافه السكر بنسبه 3%  وحامض السيتريك والتعبئة في زجاجات معقمه والغلق الجيد  وتحفظ علي درجه حرارة الثلاجة لحين الاستخدام .

ج – مشروب الشرش بالمانجو  تم استخلاص عصير المانجو وإضافته للشرش بنسبه تتراوح من 10 إلي 16 % وبنفس الطرق السابقة بعد بستره المشروب يتم أضافه السكر بنسبه 3%  وحامض السيتريك ويتم التعبئة في زجاجات معقمه محكمه القفل ويتم الحفظ علي درجه حرارة الثلاجة لحين الاستخدام  .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى