الأخبارالاقتصادالانتاجمصر

“شل مصر” تشارك في برنامج “مصر تبدأ” لاكتشاف رواد الأعمال المستقبليين

>> درويش: نفخر بمشاركتنا في مبادرة معنية بدعم الشباب وإظهار قدراته لتؤهله لقيادة المستقبل وتحقيق رؤية مصر 2030

شاركت شركة شل مصر في المنتدى السنوي الثاني “مصر تبدأ”، الممول من حكومة المملكة المتحدة بدعم من مؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، وتحت إدارة شركة فلات 6 لابز. يهدف المنتدى إلى إلهام الآلاف من رواد الأعمال والشركات الناشئة ذات التأثير المجتمعي ودعم أفكارهم من خلال توفير خدمات تدريب وتوجيه تعليمي وإرشاد ودعم فني وتجاري على مدار 4 أشهر.

خلال المنتدى، شارك  معتز درويش  نائب رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر في لجنة التحكيم إلى جانب لفيف من مسؤولي عدد من الشركات العالمية الداعمة لرواد الأعمال والشركات الناشئة. وقد استمعت اللجنة إلى 11 شركة تم اختيارها من أصل 44 شركة ناشئة احتضنت خلال عام 2019، كي تعرض أفكارها خلال المنتدى. وقد فاز بالمركز الأول لهذا العام شركة بايرو Pyroالتي تعمل في مجال تحويل المخلفات الزراعية إلى فحم حيوي أقل تلويثا للبيئة، بجائزة قدرها مائة ألف جنية.

من جانبه عقب معتز درويش قائلا: “أتوجه بخالص التهاني للفرق الفائزة للخروج بأفكار متميزة. إن مشاركتنا في منتدى “مصر تبدأ” تأتي في إطار استراتيجية شركة شل مصر التي تؤمن بدعم الشباب المصري وإظهار قدراته التي تؤهله لقيادة المستقبل كأحد أهم الشركاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.”

وأضاف، “إن شركة شل مصر تدرك أهمية تطوير وتنمية المجتمعات التي تعمل بها، لذلك قدمت العديد من برامج الاستثمار الاجتماعي الرائدة، وسنستمر في دعم الكوادر الشابة ذوي الاثر المجتمعي في جميع أنحاء مصر، ونحن على يقين أن رواد الأعمال المصريين قادرون على النهوض بالاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج.”

كما قدمت السيدة سلمى ناجي مديرة العلاقات الحكومية بشركة شل مصر، ورشة عمل بعنوان “سيناريوهات للمستقبل”، التي تشجع رواد الأعمال على التفكير التحليلي والمبتكر من خلال scenario planning methodology كجزء من برنامج شل “تخيل المستقبل”. يعمل البرنامج على دعم التفكير الخلاق والمبتكر لدي المتلقين ليقوموا بنقل رؤيتهم لمستقبل الطاقة من خلال عرض سيناريوهات وأفكار لمواجهة التحديات الراهنة.

بالإضافة إلى ذلك، شاركت شيماء فايد في اللجنة الخاصة بتمكين رائدات الأعمال، وتعد شيماء فايد إحدى خريجات الدفعة الأولى من برنامج شل انطلاقة عام 2005 الذي ساعدها على تنمية قدراتها ومهاراتها القيادية والإدارية، ودعمها في بدء مشروعها بنجاح، مما أهلها لتصبح عضوا في لجنة التحكيم مبادرة “مصر تبدأ”. وكانت شركة شل مصر من أوائل الشركات التي أدركت أهمية تنمية وتطوير الكوادر الشابة من خلال إطلاق العديد من البرامج، ومنها برنامج انطلاقة الذي تحتفل الشركة بمرور 15 على اطلاقه هذا العام، وقد ساهم في تدريب أكثر 9000 شاب وشابة وإنشاء حوالي 900 شركة ناشئة.

انطلق برنامج “مصر تبدأ” عام 2017، ويهدف إلى دعم رواد الاعمال وتجهيزهم إلى الدخول في سوق العمل. كما يوفر المنتدى فرصة للالتقاء والتواصل مع أكثر من 1,000 مشارك من مختلف الصناعات والمستثمرين والمهنيين الرياديين والموجهين والشركات والكيانات الحكومية ووسائل الإعلام.

جدير بالذكر، أن شركة شل مصر تحرص على تفعيل دور الشباب في تحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة من خلال برامجها للاستثمار الاجتماعي ورعاية المبادرات في قطاعات البحث العلمي وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والسيارات الكهربائية ومشروعات الطاقة المتجددة التي تهدف إلى تنمية وتطوير قدرات الشباب المصري ومواهبه لإحراز التقدّم والتطّور على كافة الأصعدة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى