أسمدة و مخصباتالأخبارالاقتصادالانتاجالمياهبحوث ومنظماتمصر

“الأراضي والمياه”: الاحد…دورة تدريبية لإستخدامات الاراضي و”الإستشعار من بعد”

يقيم معهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة الاحد المقبل الموافق ٩ فبراير ٢٠٢٠ الدورة التدريبية عن الغطاء النباتي واستخدمات الاراضي باستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية وذلك بقاعة التدريب الخاصة بالمعهد ضمن خطة المعهد لإعادة تأهيل الباحثين بالمعهد.

وقال الدكتور علاء البابلي مدير المعهد في تصريحات صحفية الخميس ان الدورة التدريبية تحتوي على العديد المحاضرات التخصصية في مجال استخدام تكنولوجيا الاقمار الصناعية لرصد الغطاء النباتي والمساحات المحصولية وتنظم الدورة وحدة الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية بالمعهد.

وأضاف “البابلي”، ان هذة الدورة تأتي ضمن خطة التدريب الخاصة بالمعهد وبخاصة لرفع كفاءة المهندسين الزراعيين وتاهيلهم في مجال الاستفادة من التقنيات الحديثة والادوات الخاصة بنظم المعلومات الجغرافية في دراسات الاراضي الصحراوية وتحديث الخرائط وانتاج الخرائط المتخصصة في الملوحه والقلوية والخصوبة والقوام والمساحة المحصولية و نوع المحاصيل و الاستفادة منها في وضع التوصيات العلمية والسياسات.
ومن جانبه قال الدكتور علي إسماعيل وكيل معهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة للإرشاد ان المعهد يهدف الي تعظيم الاستفادة من الطاقات البشرية العلمية والبحثية لنقل الخبرات في اطار منظومة وتحديث الأداء ودعم قدرات المعهد لتأدية دورة التدريبي و التأهيلي للشباب من خلال اقامة مثل هذة الدورات التدريبية المتخصصة والتي تستهدف الشباب وصغار الباحثين لرفع قدراتهم المهارية والعلمية.

وأضاف “إسماعيل”، ان ذلك ياتي من خلال حرص وتوجيهات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعيه لدعم وتاهيل شباب الباحثين ومهندسي الزراعة لاداء دورهم في خدمة الوطن والتنمية الزراعية المستدامه، مشيرا إلي ضرورة مواصلة البرامج التدريبية التي تحقق هذه الأهداف.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى