اخبار لايتالأخبارالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتصحةمتفرقات

الصحة العالمية: فوائد جديدة لعسل النحل في إنقاص الوزن الزائد

كشف تقرير أصدره منظمة الصحة العالمية حول فوائد عسل النحل حيث  يمكن استخدامه بشكل فعال في عملية إنقاص الوزن الزائد وزيادة معدلات حرق الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، وذلك بفضل أنها يمكن استخدامه بديلاً للسكر وبالتالي تقليل نسبة الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.

وأوضح التقرير، انه يمكن إستخدام الماء الدافئ بالعسل حيث يتم في هذه الطريقة إضافة ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ، ويتم تناول هذا المشروب في الصباح الباكر على الريق قبل تناول وجبة الإفطار، حيث تعد تلك الوصفة من أقوى الخلطات الطبيعية لإنقاص الوزن في وقت قياسي.

وينصح خبراء التغذية أيضاً بإمكانية إضافة العسل إلى الأطعمة والمأكولات المختلفة كبديلاً للزيت وفي هذه الحالة يتم استبدال قلي الطعام بشويه، وإضافة العسل بدلاً من الزيت، وتساعد هذه الطريقة في إنقاص الوزن الزائد بطريقة صحية وآمنة.

ووفقا للتقرير  يساعد على منح الشعور بالشبع وسد الشهية حيث يمكن العسل من إنقاص الوزن بإستخدام عدد من الطرق منها  إستخدام العسل والحليب حيث يمكن خلط كمية مناسبة من العسل مع كوب من الحليب الدافئ وتناوله لإمداد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية والمساعدة في التخلص من الوزن الزائد.

وأضاف التقرير، انه يمكن إضافةالقرفة مع العسل بإضافة ملعقة كبيرة من العسل مع كمية قليلة من القرفة إلى سلطة الخضار أو سلطة الفاكهة، حيث تعمل تلك الطريقة من زيادة القيمة الغذائية للعسل بالإضافة إلى منح الشعور بالشبع وامتلاء المعدة لفترات طويلة.

ولفت التقرير إلي إنه يمكن إستخدام العسل وشاي الليمون حيث يتم إضافة 3 ملاعق كبيرة من العسل مع عصير ليمونة واحدة إلى الشاي، ويفضّل شرب هذا الخليط مرتين في اليوم للحصول على نتائج مذهلة في أقصر فترة زمنية ممكنة.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى