الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتنقابات زراعية

الاتفاق بين لجنة المبيدات والإصلاح الزراعي لتطبيق برامج التطبيق الآمن للمبيدات والوقاية من دودة الحشد

أكد الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي إنه تم الاتفاق بين لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي والهيئة علي تأهيل مجموعات عمل من المهندسين بهيئة الإصلاح الزراعي لرفع الوعي العام للإستخدام  الآمن للمبيدات.

وأضاف “الفولي”، في تصريحات صحفية الأحد عقب لقاءه الدكتور محمد عبد المجيد رئيس اللجنة بحضور الحاج مجدي الشراكي رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، ان الاتفاق بين الهيئة ولجنة المبيدات يستهدف دعم الإجراءات الإحترازية لمكافحة دودة الحشد الخريفية.

ومن جانبه قال الحاج مجدي الشراكي رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي انه سيتم إختيار مجموعات العمل من مختلف مديريات الزراعة بالمحافظات، في إطار دعم صغار المزارعين بمعرفة مديريات الإصلاح الزراعي بالمحافظات لحماية المحاصيل الزراعية وخاصة المحاصيل الحقلية المتأثرة بالآفات الزراعية.

وأضاف “الشراكي”، ان ذلك يأتي في إطار دور جمعية الإصلاح الزراعي بالتعاون مع الهيئة العامة للإصلاح ولجنة المبيدات لضمان التداول الآمن للمبيدات من جانب، وتنفيذ إجراءات من شأنها الحد من مخاطر دودة الحشد ومنع وصولها خارج المحافظات الحالية في قنا وأسوان.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى