اخبار لايتالأخبارالانتاجحدائق نباتية و زهورمتفرقاتمصر

135 شركة تقدمت لحجز مساحات داخل معرض زهور الربيع بحديقة الاورمان

>> عزوز: منظومة إشرافية تضمن كفاءة الأداء والتنظيم وبدء تلقي طلبات صغار العارضين اليوم

أكد الدكتور علاء عزوز   رئيس قطاع الإرشاد الزراعي زيادة إقبال العارضين علي الاشتراك في معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان وأن 135 شركة وعارض تقدمت حتي الآن بحجز مساحات داخل المعرض المقرر أن يفتتحه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال الشهر الحالي موضحا ان وزارة الزراعة حققت زيادة في عدد العارضين قدرت بأكثر من 20 % مقارنة بأعداد العارضين العام الماضي.

وأضاف “عزوز”، ان تم حجز المساحات المتميزة داخل معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان والبالغة 15% من المساحات المخصصة للعارضين وفقا للأسعار التي أعلنتها الوزارة والتي تزيد 20% عن أسعار العام الماضي وفقا لموقع المساحة التي تم حجزها، وهو ما يؤكد إقبال العارضين علي تأجير مختلف المساحات المخصصة للعرض، وان الضوابط التي أعدتها وزارة الزراعة تستهدف أن يخرج معرض زهور العام الحالي في أفضل صورة تخدم العارضين وقطاع المهتمين بزراعة نباتات الزينة وزهور القطف.

وأوضح إنه من المقرر البدء اليوم الاثنين في فتح الباب للعارضين الجدد وخاصة صغار المزارعين والشركات الصغيرة وشباب الخريجين، وصغار العاملين في مجال نباتات الزينة وزهور القطف، وتنسيق الحدائق، حيث تم لأول مرة، تخصيص مساحة لهم بالمعرض لعرض منتجاتهم، مشددا علي أن تطبيق هذا النظام يساهم في دعم صغار الشركات والشباب بما ينعكس علي تبادل الخبرات المتعلقة بنباتات الزينة وزيادة الصادرات المصرية منها.

يأتي ذلك بينما قرر رئيس قطاع الإرشاد الزراعي تشكيل لجنة للإشراف علي معرض زهور الربيع برئاسة رئيس الإدارة المركزية للتشجير وتضم في عضويتها رئيس الإدارة المركزية للبساتين ومدير حديقة الأورمان ونائبه وعدد من الخبراء المعنيين بقطاع نباتات الزينة والزهور والمهندسين المعنيين بأنظمة تصميم وتخطيط المسطحات الخضراء ونباتات الزينة.

وتختص اللجنة بمتابعة التجهيزات الخاصة بمعرض زهور الربيع والمواقع المخصصة للعرض وحل المشكلات التي تواجه العارضين والزائرين وإتخاذ ما يلزم من كافة التدابير لضمان نجاح المعرض حتي يخرج بصورة تليق بمكانة وزارة الزراعة باعتبارها مظلة تنظيم المعرض والمشرفة علي تنظيمه.

واكد عزوز حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الراحة للعارضين بالمعرض وزواره من شتى محافظات الجمهورية، للخروج بأفضل صورة ممكنة، بما يساهم في النهوض بقطاع نباتات الزينة والزهور في مصر. مشددا علي إنه تم وضع ضوابط للعارضين خلال فترة معرض زهور الربيع تضمن تطبيق الضوابط المختلفة للحفاظ علي حديقة الأورمان التاريخية، مع الالتزام بمواعيد عمل المعرض لمدة 12 ساعة فقط خلال الفترة من العاشرة صباحا وحتي العاشرة مساء. مع تنظيم عدد من الفعاليات علي هامش المعرض تساهم في إضفاء الدور الثقافي والتسويقي للمعرض في خدمة هذا القطاع الحيوي,

وشدد علي ان ضوابط عرض مستلزمات الإنتاج داخل المعرض وخاصة المبيدات و الأسمدة والتقاوي والمخصبات بأن تكون الشركة العارضة حاصلة علي ترخيص بالبيع أو الإتجار وأن تكون مسجلة بمعرفة وزارة الزراعة والأجهزة واللجان التابعة لها بما يضمن حصول رواد المعرض علي خدمات حكومية مشروعة تضمن حظر تداول أية منتجات “غير مرخصة” من الوزارة.

واشار رئيس قطاع الارشاد الى أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، كذلك يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى