الأخبارالانتاجالصحة و البيئةامراضانتاج حيواني وداجنيبحوث ومنظماتمصر

وزير الزراعة يتلقي 5 تقارير عن تأثير الأمطار علي الحالة الصحية للثروة الحيوانية والداجنة

تلقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي 5 تقارير حول تأثير الأمطار علي الحالة الصحية  للدواجن والماشية شارك في إعداده معاهد صحة الحيوان واﻻمصال واللقاحات البيطرية وتناسليات الهرم وبحوث اﻻنتاج الحيواني والمعمل المركزي للرقابة علي المستحضرات الحيوية  مؤكدا إنه ﻻ داعي للقلق والزعر المصاحب لسقوط اﻻمطار حيث انه فى ظل اتباع التدابير اﻻحترازية التي اقرتها وزارة الزراعة برئاسة السيد القصير وزير الزراعة وهي عدم الدفع بالحيوانات للرعي في الحقول والالتزام بالتواجد والتغذية داخل العنابر واماكن ايواء الحيوانات أثناء موجة الأمطار الشديدة وتغطية مخازن الأعلاف والعلائق المفتوحة لمنع النمو الفطري.

وأوضحت التقارير ضرورة مراعاة ان تتحرك ان السيارات التي تحمل مخاليط اﻻعلاف فى اﻻوقات غير الممطرة وبداخلها غطاء يمنع تسرب المياة. كما يجب العمل على تدفئة العنابر مع التهوية السليمة مع التأكد من سلامة وتأمين كل اجهزة ووسائل التدفئة.

وشددت التقارير على أهمية توفير الراحة للقطعان واﻻهتمام بقواعد اﻻيواء المناسبة. مع اﻻهتمام بالتحصينات المناسبة فى اﻻوقات الموصي بها مشيرا إلى إنه فى ظل اتباع هذه الاحتياطات لن يكون هناك تأثير سلبي على ثرواتنا الحيوانية والداجنة وأن هذه اﻻمطار خيرا لتنقية الهواء من الميكروبات واﻻتربة ولنمو المراعي الطبيعية …مع تمانينا بدوام الخير واﻻمان لمصرنا الحبيبة وشعبها وتنمية لثرواتنا الحيوانية والداجنة.

ولفتت التقارير إلي ضرورة عدم الدفع بالحيوانات للرعي في الحقول والالتزام بالتواجد والتغذية داخل العنابر واماكن ايواء الحيوانات أثناء موجة الأمطار الشديدة. وتغطية مخازن الأعلاف والعلائق المفتوحة لمنع النمو الفطري

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى