اخبار لايتالأخبارالمياهحديقة الحيوان

رغم الأمطار… حديقة الحيوان تستقبل 60 زائرا فقط في جمعة المطر

>> الإدارة تلجأ لزيادة “البليلة” لإفطار الشمبانزي… و تدفئة بيت الزواحف ونزح أسطح بيت السباع

 

بعد أن أغلقت حديقة الحيوان أبوابها أمام الزوار مبكرا لأول مرة في تاريخها الخميس بسبب الامطار والرياح، إستئنفت الحديقة فتح أبوابها الجمعة لإستقبال الزوار رغم سقوط الامطار، فيما شهدت الحديقة إقبالا ضعيفا من الزوار بعدد لم يتجاوز 60 زائرا.

وقررت إدارة حدائق الحيوان بوزارة الزراعة  زيادة أعداد الأطباء البيطريين داخل الحديقة لمتابعة الحالة الصحية للحيوانات خلال هذه الفترة بينما قام العاملون بالحديقة بوضع الأكياس البلاستيك على صناديق الكهرباء داخل الحديقة لحماية حيوانات وطيور الحديقة من الماس الكهربائي.

وقالت الدكتورة مها صابر مدير حديقة حيوان الجيزة  في تصريحات صحفية لـ”أجري توداي”، أن بيت السباع  تعرض لأمطار شديدة تراكمت علي أسطحها مما دفع العمال إلي القيام بنزح هذه المياه من أعلي أسطح مبايت بيت السباع، في حين تم زيادة معدلات تدفئة بيت الزواحف التي تتأثر ببرودة الطقس ، بينما تم تقديم الأعشاب والبليلة والعسل الأسود للشمبانزي.

وأضافت “صابر”، إنه تم متابعة توزيع عليقة التغذية على الحيوانات والطيور داخل الحديقة في المبايت وتغيير فرشة قش الأرز للحيوانات مرتين بسبب زيادة الأمطار في أماكن تواجد الحيوانات، علي ان تستمر أعمال الرقابة والرعاية للحيوانات داخل الحديقة غدا الجمعة رغم عدم إغلاقها أمام الزوار إلا في حالة إستمرار الهطول المطري.

وأوضحت مدير حديقة حيوان الجيزة ، إنه لا توجد مشكلة علي الحيوانات من الهطول المطري ولكن المشكلة تكمن في حالة تعرضها للرياح الشديدة المصحوبة بأصوات تثير الخوف لدي الحيوانات بينما إعتادت الحيوانات في البيئة الأصلية علي الهطول المطري الشديد.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى