الأخبارالصحة و البيئةالعالمامراضبحوث ومنظماتصحة

إصابة أول قطة بفيروس كورونا: تعاني من الإسهال وصعوبات في التنفس

ذكرت صحيفة «بروكسل تايمز» إصابة أول قطة في العالم بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، مؤكدة أن القطة أصيبت بالفيروس من مالكتها البلجيكية، التي بدت عليها أعراض الإصابة قبل أسبوع.

وقال البروفيسور ستيفن فان جوتشت، باحث الدكتوراه في كلية الطب البيطري بجامعة جنت: «إن القطة تعاني من الإسهال وتتقيأ وتعاني من صعوبات في التنفس»، مؤكدًا ان الفيروس تم التقاطه عندما اختبر الباحثون براز القطة.

وقال فان جوتشت القطة إنها «معزولة» وأضاف: «خطر انتقال العدوى من الإنسان إلى الحيوان صغير جدًا، في حين لم تكن هناك حالات أخرى تم الإبلاغ عنها لقطط تصاب بالفيروس القاتل، ولكن ظهرت نتيجة اختبار كلب واحد فقط إيجابية».

توفى بوميرانيان أول كلب يصاب بالفيروس التاجي، 17 عامًا، من هونج كونج منذ حوالي اسبوعين، والذي تم تطهيره من الفيروس وخروجه من الحجر الصحي بعد الشك في إصابته بالعدوى، على الرغم من التشخيص «الإيجابي الضعيف»، وتوفي بعد يومين فقط من عودته إلى المنزل.

 

وقال الأطباء البيطريون في المركز المالي الآسيوي إن وفاة الكلب يمكن أن تكون بسبب الإجهاد والقلق من وجوده في الحجر الصحي وبعيدًا عن أسرته.

ذكرت المعلومات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد دليل على أن كلبًا أو قطة أو أي حيوان أليف آخر يمكنه نقل COVID-19 إلى إنسان.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى