الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةالمياهبحوث ومنظماتحوارات و مقالاتمصر

محمد بلال يكتب: رسالة إلي الرئيس …التصحر يهدد طموحات الدولة

مركز بحوث الصحراء – وزارة الزراعة – مصر

أكثر من ٣٠٠٠ فدان هي مساحة تلك المزرعة المتصحرة في مناطق الإستصلاح الزراعي جنوب القنطرة شرق قناة السويس .. هي واحدة من عشرات المزارع التي تجبر العيون على البكاء على بلدنا وحال بلدنا .. الدولة تنفخ في قربة مخرومة.

فبينما تحاول الدولة استصلاح مليون فدان بوسط سيناء تفقد آلاف الأفدنة بسبب سوء إدارة الموقف .. آلاف فرص العمل وآلاف الأطنان من المحاصيل كالقمح والشعير والفول و الفاكهة وغيرها تم خسارتها وخصمها من الناتج الزراعي القومي ..

المجرم المتسبب في ذلك هو الجهل والإهمال المتعمق في مفاصل الدولة .. الدولة تدفع بإمكانيتها ولديها الإرادة .. تلك الإرادة تواجهها مافيا شركات الإستصلاح و الموظفين المهملين من وزارات الري والزراعة والإسكان من أساتذة وقف الحال وكلكعة الحلول ..

مزارع ضخمة تتوقف بسبب محول كهرباء ينتظر لجان المعاينة .. المناوبات غير مناسبة بسبب سرقة منظومات الغلق الهيدروليكي للبوابات على مداخل الترع والمصارف ..

الجاز الذي يشغل ماكينات الرفع ممنوع دخوله عبر قناة السويس واللتر بسعر مضاعف في السوق السوداء .. الأسمدة والمبيدات محظورة أمنياً ..

العمالة اضطرت لسرقة مواسير الري وبيعها لتوفير لقمة العيش كل الظروف تقف عكس التنمية وما تدفعه الدولة باليد اليمنى للتنمية وإنشاء محطات المعالجة و الترع والمصارف تسحبه باليد اليسرى بمنع وقود المولدات وماكينات الري والأسمدة والمبيدات الضرورية وإهمال متابعة أصول الدولة فتكون فريسة سهلة لضحايا وقف الحال ..
أتوجه بصرخة ونداء لكل مسئول في هذا البلد له علاقه بالموضوع .. انقذوا مناطق الإستصلاح شرق القناة .. أنقل لكم معاناة الأرض التي تناديكم كل يوم .. الأرض التي تقذف الخير في ربوع مصر ولكنها تعاني من الجريمة .. الجريمة التي نشترك جميعاً فيها والمجني عليه الوحيد هو مستقبلنا ومستقبل أولادنا.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى