اخبار لايتالأخبارالانتاجبحوث ومنظماترفق بالحيوانمتفرقاتمصر

منظمات الرفق بالحيوان ترصد مخالفات برنامج “محدش فاهم حاجة” علي شاشة mbc

طالبت جمعية حماية حقوق الحيوان ومنظمة “بيتا” الدولية للمعاملة الأخلاقية للحيوانات إدارة قنوات mbc بوقف الإنتهاكات الموجهه ضد الحيوانات، وتعرض الحيوانات للعنف الممنهج.

وإعتبرت ان العنف الممنهج على القرد والحمار والكلب والبط ، في برنامج “محدش فاهم حاجه” يشكل إنتهاكا لحقوق الحيوان,

وقالت أمينة أباظة رئيس جمعية حماية حقوق الحيوان إن منظمة بيتا (أشخاص من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات) وجمعية حماية حقوق الحيوان في مصر “سبير” قامتا بإرسال رسالة مشتركة تدعو مجموعة إم بي سي لإنهاء استخدام الحيوانات في برنامج محمد ثروت الرمضاني “محدش فاهم حاجة”.

وأضافت “أباظة”، إنه تم رصد عدد من المشاهد التي تمثل إنتهاكا لحقوق الحيوان في حلقات من البرنامج، من بينها مشاهد الإمساك بأحد القرود  حيث تتدلى سلسلة حول رقبته،  وفي مشهد آخر تم صفع حمار في وجهه، تخويف كلب عمدا من انفجار كهربائي زائف، وتم رمي البط بعنف.

وأوضحت “أباظة”، ان هذه الأعمال العنيفة تنتهك القانون المصري رقم 58 لسنة 37 الباب الثالث عشر الذي ينص على اصدار العقوبات في حالات التخريب والتعذيب والإتلاف و بند 45 من الدستور المصري الذي ينص علي الرفق بالحيوان.

وأشارت رئيس جمعية حماية حقوق الحيوان إلي أن القسوة الوحشية على الحيوانات غير مقبولة على الإطلاق ، وهي مسيئة بشكل خاص خلال شهر رمضان ، نظراً لدعوة الإسلام إلى الرحمة للحيوانات.

وطالبت مجموعة ام بي سي أن تتذكر أن الحيوانات هي كائنات حية وليست أشياء جامدة وأن تمنع تعذيبها للضحك خلال عروض الفنان محمد ثروت مشيرا إلي أنه جاء في فتوى الدكتور محمد سيد طنطاوي ، شيخ الأزهر الراحل ، أن “دعوة الإسلام إلى اللطف تجاه الحيوانات ومعاملتها برحمة تنطبق على جميع المواقف التي تكون فيها هذه الرحمة ضرورية”. علاوة على ذلك ، ينص قانون العقوبات المصري على أن “أي ضرر كبير [للحيوانات] يعاقب عليه بالسجن لمدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بغرامة لا تتجاوز 200 جنيه”.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى