أفريقياالأخبارالاقتصادالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتصحةمصر

الفاو: الجراد الصحراوي يهدد شرق أفريقيا وتوقعات بموجات خطيرة الشهر المقبل

في الوقت الذي يواصل العالم محاولات لاحتواء فيروس كورونا  يهدد الجراد الصحراوي عدد من البلدان في شرق أفريقيا  وهو ما دفع فرق المكافحة بأن تقاتل غزوات الجراد الصحراوي في ظل هذه التحديات.

وأوضحت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة على موقعها على الانترنت.  ان مكافحة فيروس كورونا يجعل من الصعب علي الدول معركة أسراب من الجراد يجتاح أفريقيا موضحة ان المنطقة تواجه  موجات جديدة من الجراد الصحراوي لم تتعرض لها منذ أكثر من 70 عاما.

ورصدت المنظمة الدولية حالة الجراد في القارة الأفريقية أنه لا يزال الوضع الحالي المقلق للغاية في شرق أفريقيا حيث  تواجه كينيا ، إثيوبيا و الصومال  تهديدا غير مسبوق على الأمن الغذائي وسبل العيش” موضحة ان. “أسراب جديدة من تربية شكل من منتصف يونيو فصاعدا ، بالتزامن مع بدء موسم التكاثر

وأشارت الفاو إلي أن التهديد بتفشي فيروس كورونا في العالم فإن ذلك سوف ينعكس علي تعرض أكثر من 20% من سكان العالم لمشاكل إنعدام الأمن الغذائي بسبب المرض وإنتشار الجراد موضحة ان مواجهات المفروضة للوقاية من الفيروس الخطير أبطأت جهود مكافحة الجراد ، وخاصة الواردات من المبيدات اللازمة الرش الجوي الذي يسمى فقط مراقبة فعالة.

وأوضحت المنظمة الدولية أن هناك خطر يتمثل في أن بعض أسراب من الربيع مناطق التكاثر في الجزيرة العربية وشرق أفريقيا ( كينيا و إثيوبيا  يمكن أن تصل إلى الجزء الشرقي من الساحل والصحراء في  المناطق الشرقية  في تشاد بدءا من مطلع الشهر المقبل.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى