الأخبارالاقتصادالانتاجبحوث ومنظماتمصر

د ممدوح السباعي يواصل جولاته بالمزارع لتفقد الاستعدادات لموسم الزراعة الصيفي

>> الزيارات الميدانية تستهدف مواجهة تحديات العمل ورفع كفاءة الموارد الأرضية لتحقيق الأمن الغذائي

واصل الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة تفقده عددا من المزارع التابعة للقطاع ضمن جولاته الميدانية لمتابعة مختلف الأعمال للتأكد من كفاءة إستخدام الموارد الأرضية والمائية والبشرية والوقوف علي حالة المحاصيل  الحقلية والبستانية والإنتاج الحيواني بمختلف المحافظات.

وقال “السباعي”، في تصريحات صحفية الجمعة ان الزيارات الميدانية المتكررة لمزارع قطاع الإنتاج تستهدف ضمان جاهزية مختلف هذه المزارع لزراعة المحاصيل الصيفية ومنها زراعة الأرز الذي يعد ضمن المحاصيل الإستراتيجية التي تستهدف الدولة زيادة إنتاجيتها رأسيا  من زراعة المحاصيل الصيفية بإستخدام الشتل اليدوى في الأرض المستديمة للعروات المتأخرة فى  متطقة الجميزة بمحافظة الغربية ومزرعة البوصيلي ، بالإضافة إلي متابعة زراعة الذرة الشامية بمزرعة مشتهر تحت الانبات  بمحافظة القليوبية.

وأضاف رئيس قطاع الإنتاج إنه تم متابعة عمليات تطهير المرواي والمصارف ضمن خطة القطاع للتأكد من منظومة الري والصرف لتحسين خواص التربة وزيادة إنتاجية مختلف المحاصيل الصيفية من جانب وترشيد إستهلاك مياه الري، ومتابعة خطة عاجلة يجري حاليا تنفيذها لتطوير الإنتاج الحيواني وذلك بتوفير  مستلزمات الإنتاج اللازمة  مثل الأعلاف والتحصينات والأدويه والإستعدادات التي يقوم بها قطاع الإنتاج لنقل رؤوس الماشية تمهيدا لطرحها بمختلف المنافذ أستعدادا لعيد الأضحي المبارك.  وخاصة  المنفذ الرئيسي في جزيرة الشعير بالقناطر الخيرية.

وأوضح “السباعي”، أن زيارة السيد القصير وزير الزراعة للمزارع التابعة لقطاع الإنتاج بمحافظة كفر الشيخ، وتأكيده علي الدور الحيوي لقطاع الإنتاج في توفير الأمن الغذائي ساهمت في بث روح المزيد من الجهد لزيادة الإنتاج وتطوير المزارع التابعة للقطاع الذي يعد ذراع وزارة الزراعة في تحقيق الأمن الغذائي،  نظرا لموارده الكبيرة المختلفة. .

وشدد رئيس قطاع الإنتاج علي  أهمية التركيز علي أهداف محددة وترتيب الأولويات اللازمة لتحقيق النجاح في المزارع التابعة بمختلف المحافظات، وخاصة ان الفكر الجديد لوزارة الزراعة يعتمد علي المرونة الإدارية والتاقلم مع المتغيرات والعمل علي التطوير  الدائم لرفع كفاءة العمل في أحد القطاعات الحيوية بوزارة الزراعة، مشيرا إلي أهمية  الإستماع لكافة الأصوات داخل القطاع والمتعاملين معه من الخارج  حتي لا تكون قرارات الإصلاح الإدارية هي قرارات فردية دون إستشارة فريق العمل لان الإستماع لكل من لديه وجهة نظره وخبراته يساعد في أن تكتمل هذه الخبرات من خلال المشاورة والمعرفة بين الإدارة والعاملين داخل القطاع.

ولفت “السباعي”، إلي ان النهوض بالقطاع يعتمد علي العمل الجماعي وليس الأنانية والفردية ومحاولة حل المشكلات بجدية وبطرق علمية. والسعى الدائم لضم كل من لديه خبرة الي العمل، ورفع كفاءة الموارد البشرية من خلال تنظيم  دورات إدارية وفنية وذلك لعمل كوادر تعمل على أسس علمية حديثة تواكب متطلبات العصر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى