اسماكالأخبارالانتاجالصحة و البيئةبحوث ومنظماتمصر

“صحة الحيوان”:فحوص الاسماك المستوردة للتأكد من خلوها من كورونا

>> عصام إبراهيم: تطبيق إجراءات  إحترازية للوقاية من المرض

أكد الدكتور عصام إبراهيم، وكيل معهد الصحة الحيوانية، أن الإجراءات التي تقوم بها مصر ممثلة في الأجهزة المعنية بالرقاية علي الأغذية المستوردة ومنها الاسماك بهدف التأكد من خلوها من فيروس كورونا ويعد هذا الإجراء أحد الإجراءات الإحترازية لحماية الصحة العامة والحد من إنتشار الفيروس في البلاد.

وأضاف عصام إبراهيم ان كل الأسماك المستوردة من الخارج والمواد الغذائية يتم فحصها للتأكد من خلوها من فيروس كورونا، ومن جميع الأمراض والفيروسات الأخرى، وهو ما تم تنفيذه منذ بداية شهر مارس كخطوات استباقية، موضحا إن جميع العينات التى تم فحصها بالمعهد جاءت نتائجها سلبية.

وأوضح وكيل معهد صحة الحيوان، ان هذه النتائج تؤكد أن الأسماك فى مصر آمنة من كورونا سواء المحلية أو المستوردة، وبالتالى لا توجد فيروسات بسمك التونة والسلمون. مشيرا إلى أن “ما حدث بداية من مارس يؤكد أن المعهد يعمل بشكل سليم، حيث اتخذنا احتياطنا منذ البداية ونقوم بفحص جميع العينات الواردة قبل دخولها إلى مصر، وذلك بناءً على تعليمات من هيئة آمن وسلامة الغذاء والحجر البيطري”.

وأشار عصام إبراهيم إلي أن مصر تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية فى فحص الوارادات القادمة من الدول الأخرى أيا كان منشأها، موضحا أن ما ينطبق على الأسماك ينطبق أيضا على اللحوم والدواجن المستوردة لافتا إلي أنه بجانب كل ذلك يتم تشديد الرقابة على الأسواق لفحص العينات منها، والتى يتم التأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى