الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةالمبيداتبحوث ومنظماتمصر

لأول مرة…بوابة الكترونية للتعامل الرقمي مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية

ناقش الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية آليات تنفيذ مبادرة الجمعية المصرية لسلامة المحاصيل (كروب لايف مصر) لتفعيل التعامل الالكتروني في بيانات تسجيل المركبات بين اللجنة والشركات المنتجة والموردة للمبيدات في السوق المصري ضمن إجراءات الحكومة في التحول الرقمي.

وقال الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة المبيدات ان أهم ما يميز المنظومة الجديدة هي تسهيل إجراءات التعامل مع ملف تسجيل المبيدات لضمان الشفافية في إدارة هذا الملف ويضمن سرعة تنفيذ هذه المبادرة وضمان تأمين البيانات المسجلة، وتدقيق قاعدة بيانات المبيدات لضمان دقة القرارات التنفيذية لإدارة مبيدات الآفات الزراعية.

ومن جانبه قال الدكتور شريف أيوب رئيس جمعية “كروب لايف مصر” لحماية المحاصيل، ان العمل بهذه المبادرة يدخل في إطار التزام الجمعية المصرية لسلامة المحاصيل بالتعاون مع اللجنة لتسهيل التعامل بين الشركات المنتجة والموردة للمبيدات من خلال قواعد التسجيل والتداول المعتمدة في اللجنة موضحا انه قد تم اسناد تنفيذ البرنامج الي شركة “اجروفورت” المتخصصة في تقديم ودعم الخدمات الفنية في القطاع الزراعي.

بينما أوضح الدكتور “سعيد عبداللاه” عضو مجلس ادارة كروب لايف مصر ان الظروف الحالية في التعامل مع جائحة فيروس كوفيد-١٩ فرضت (محليا وعالميا) تطوير شكل التعامل الرقمي لبيانات التسجيل والتداول للمبيدات لضمان دقة وتأمين البيانات وسهولة التعامل بها.

وأضاف المهندس محمود سعيد ممثل شركة (اجروفورت) ان النظام المقترح والذي تم مناقشته مع مجلس إدارة كروب لايف مصر ولجنة المبيدات هو بوابة الكترونية مخصصة لتقديم خدمات الكترونية لتقديم طلبات التسجيل والتجديد وسوف يشمل المركبات الجاهزة والخامات وسوف يتيح النظام للمتعاملين واجهة سهلة الاستخدام للتقديم واستقبال الرسائل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى