الأخبارالاقتصادالانتاجالحجر الزراعى و البيطرىالصادرات و الوارداتبحوث ومنظمات

لأول مرة… تكويد مزارع صغار المنتجين لمساعدتهم علي التصدير الزراعي

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تقريرا من الدكتور احمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري يفيد توقيع برتوكول مع مشروع دعم الأعمال الزراعيه والأمن الغذائي “فاس”. بهدف التعاون فى مجال الدعم الفنى لتكويد المحاصيل البستانية مثل الرمان كبداية ثم الفاصوليا والبصل والعنب والعديد من المنتجات الاخري وذلك فى محافظات الصعيد.
وقال العطار في تصريحات صحفية الجمعة أنه تم البدء في تطبيق هذا البرتوكول بتكويد مزارع الرمان في اسيوط وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعى والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وشركة (محاصيل) المتخصصة في رفع احداثيات المزارع من خلال الاقمار الصناعية واستخدام تكنولوجيا ال ( GPS )وسحب عينات وإرسالها للمعمل المركز لمتبقيات المبيدات.
وأضاف “العطار”، ان الحجر الزراعى المصرى يستهدف التعاون مع كافه شركاء التنمية من أجل خدمة المزارع المصرى و تنميه الصادرات إلى الأسواق الدولية موضحا أن مشروع دعم الأمن الغذائى والأعمال الزراعية (FAS) هو أحد مشاريع برنامج التنمية الزراعية وزيادة الدخل الريفي (ARDII) والذى يتم تنفيذه بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ويعمل تحت إشراف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

وأوضح رئيس الحجر الزراعي المصري ان مشروع (FAS)  يهدف الى زيادة مصادر دخل صغار المزارعين من خلال التوصية بأفضل الفرص التسويقية وتحسين كمية جودة المحاصيل البستانية في صعيد مصر من خلال تطبيق الممارسات الزراعية الجيده والإنتاج وفقاً لمتطلبات الأسواق العالمية من ناحية السلامة وجودة الغذاء،ويعمل المشروع على نطاق سبع محافظات تشمل أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى