اخبار لايتالأخبارمتفرقات

تعرف علي الطريقة الصحيحة لتخزين اللحوم

>> طرق متعددة لتخزين لحوم الأبقار والضأن والإبل

علي مدار عقود وقرون من الزمن أدرك أسلافنا منذ فترة طويلة طرقا مختلفة حول تخزين اللحوم بالطريقة الصحيحة، مثل تدخين اللحم في الشتاء البارد الطويل، وفي وقت لاحق ابتكر البحارة مجموعة من الأساليب الجديدة التي تساعد على تخزين اللحوم في رحلاتهم الطويلة.

وفي هذه الفترة من العام، تبدأ الكثير من النساء في البحث عن الطرق الصحيحة لتخزين اللحوم خلال فترة عيد الأضحى المبارك، حيث إن التخزين الصحيح للطعام يبطئ نمو البكتيريا بشكل ملحوظ، والتبريد والتجميد جعل تخزين اللحوم واستهلاكها في النهاية أكثر سهولة وأمانًا.

لذلك نشر موقع الطعام “فريش ماج” مجموعة نصائح حول الطرق الصحيحة لتخزين اللحوم.

  • طريقة تخزين اللحم البقري

كان لحم البقر جزءًا مهمًا من نظامنا الغذائي لفترة طويلة، حيث إنه يقدم لنا جودة عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات القيمة، ويتم تخزين لحم البقر لمدة يوم واحد في الثلاجة و7 أيام في منطقة حفظ الأطعمة خارج الفريزر، وذلك مع التأكد من أن اللحم ليس به رطوبة عن طريق وضعه على طبق أو وعاء، ويمكنك تجميد لحم البقر عن طريق تعبئتها في كيس محكم ووضع تاريخ التجميد عليه، حيث يمكن تخزين لحم البقر المجمد لمدة تصل إلى 12 شهرًا، وللحصول على نتائج أفضل يجب لف اللحم المفروم بطريقة محكمة الغلق.

  • طريقة تخزين لحم العجل

يشار إلى الماشية حتى عمر 8 أشهر بالعجول، وذلك اعتمادًا على السلالة، حيث يتم تربيتها لإنتاج اللحوم أو الحليب، ويمكن تخزين لحم العجل الطازج في الثلاجة لمدة يوم أو حتى 7 أيام في منطقة حفظ الأطعمة خارج الفريزر، أو ما يعرف بدرج التبريد في الثلاجات المتطورة، ويمكن تجميد لحم العجل في كيس محكم مع كتابة تاريخ التخزين، حيث يمكنك تخزين لحم العجل في الفريزر لمدة تصل إلى 12 شهرًا.

  • طريقة تخزين لحم الضأن

لحم الضأن يأتي من الأغنام أقل من عام، وكثيرا ما يعتبره الطهاة المحترفون من أفضل أنواع اللحوم، حيث يمكن تخزين لحم الضأن الطازج في الثلاجة لمدة يوم واحد، وفي منطقة حفظ الأطعمة خارج الفريزر يمكن تخزينها لمدة تصل إلى 7 أيام، بينما يمكن تجميد لحم الخروف في كيس محكم وحفظه في الفريزر لمدة تصل إلى 10 أشهر.

  • طريقة تخزين الدواجن

تعتبر الدواجن من المصادر المهمة للغذاء، حيث يقدم اللحم العديد من العناصر الغذائية الهامة والبروتينات والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الجيدة، لذلك يجب التذكر أن الدواجن الطازجة حساسة للغاية ويجب إعادتها إلى المنزل في أسرع وقت ممكن، ويفضل في كيس بارد.

يمكن تخزين الدواجن في الثلاجة لمدة يوم واحد ولمدة تصل إلى 6 أيام في منطقة حفظ الأطعمة خارج الفريزر، ويمكن أيضا تخزين الدواجن المعبأة بالتفريغ في الفريزر لمدة تصل إلى 6 أشهر.

  • نصائح لشراء وتخزين اللحوم:

– اشتر اللحوم في وقت متأخر من رحلة التسوق قدر الإمكان.

– اسأل الجزار أو تحقق من مصدر اللحوم.

– اجعل الرحلة إلى المنزل قصيرة قدر الإمكان، وحاول إبقاء اللحم بارد، على سبيل المثال استخدم كيسًا باردًا للحم.

– لا تترك اللحم مع العصائر الخاصة بك.

– الحرص على لف اللحم، حيث إن اللحم ملفوف له عمر تخزين أطول.

– تأكد من الاستخدام حسب التاريخ وتأكد من أن العبوة غير تالفة.

– الحرص على عدم دخول هواء في العبوة، حيث إنه إذا كان هناك هواء في العبوة، فقد وصلت البكتيريا أيضًا.

– من الأفضل الاحتفاظ باللحوم في الثلاجة في وعاء زجاجي قابل للغلق، أو وعاء خشبي أو رف غير مناسب.

– يجب تسخين اللحم المفروم خلال 24 ساعة.

– يجب وضع اللحوم في الفريزر بعيدًا عن الخضراوات والأطعمة الأخرى.

– عادات خاطئة عند تخزين اللحوم.

  • غسل اللحوم قبل التخزين

تتسبب تلك العادة في انتشار وتكاثر البكتيريا باللحم، حيث يخلق الماء بيئة رطبة لتنامي البكتيريا، لذلك لا يجب غسلها.

  • ذوبان اللحوم ثم إعادة تفريزها

قد يقوم البعض بتخريج اللحم من الفريزر، ثم يكتشف عدم حاجته له، ويضعه في الفريزر مرة أخري، وقد تتسبب تلك العادة في فساد اللحوم، وتكون الكثير من الميكروبات بداخلها، لذلك يجب طهيها مباشرة بعد الذوبان.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى