أسمدة و مخصباتالأخبارالاقتصادالانتاجالبنوك و البورصةمصر

شركة «إيفر جرو» تخطط لإستكمال المرحلة الثالثة من توسعات الأسمدة بمدينة السادات

>> «الخشن»: مشروعان بأسوان لإنتاج «الدايوكالسيوم فوسفيد» بإستثمارات 9 مليار جنيه

قال المهندس محمد الخشن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «إيفر جرو» للأسمدة أن الشركة تعتزم تنفيذ مشروعين الأول فى محافظة أسوان على مساحة 420 ألف متر باستثمارات قيمتها 9 مليارات جنيه، لإنتاج «الدايوكالسيوم فوسفيد».

وأضاف الخشن، أن الشركة حصلت على موافقة مجلس الوزراء لتخصيص أرض المشروع، وتنتظر الموافقة النهائية من هيئة التنمية الصناعية، متوقعا بدء الإنتاج من المشروع بعد 3 سنوات.

وتعتزم شركة «إيفر جرو»   انشاء مصنع لإنتاج الأسمدة المتخصصة على مساحة 500 ألف متر بمدينة السادات بشراكة محلية بنسب لم يتم الاتفاق عليها تتراوح بين 50 إلى 50 بالمائة من رأس المال، أو 40 إلى 60 بالمائة لصالح الشركاء، وباستثمارات تقديرية 10 مليارات جنيه، ومن المخطط إنتاج ألف طن نشادر و700 طن حامض نيتريك يوميا، من مشروع السادات الجديد.

ويشار إلى أن إيفر جرو للأسمدة تنتج مليون طن من الأسمدة المتخصصة سنويا باستثمارات تبلغ 8 مليارات جنيه، وتصدر إنتاجها لأكثر من 70 دولة منها اليابان وأمريكا وإيطاليا واليونان والمغرب والجزائر، وتستهدف الوصول لـ100 دولة.

وحصلت الشركة عام 2017 على تمويل إسلامى مشترك طويل الأجل بقيمة تقريبية تبلغ مليار و215 مليون جنيه مصرى من كونسورتيوم مصرفى يضم كلا من البنك العربى الأفريقى الدولى ومصرف أبوظبى الإسلامى  – مصر والبنك الأهلى المصرى لتمويل إنشاء مصنع شركة إيفرجرو بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات. من خلال إضافة 26 فرنا لإنتاج فوسفات البوتاسيوم وعدة وحدات لإنتاج حمض الكبريتيك وكلوريد الكالسيوم وحمض الفوسفور وثنائى فوسفات الكالسيوم.

  • ووفقا لتصريحات نقلتها صحيفة الشروق يعتزم تحالف مكون من 10 بنوك المشاركة فى توفير قرض مشترك بقيمة 360 مليون دولار لصالح شركة ايفرجرو للاسمدة المتخصصة فى مصر والذي يضم  بنوك المشرق الإماراتى المرتب الرئيسى للقرض، الأهلى المصرى، مصر، قناة السويس، التعمير والاسكان، المصرى الخليجى، بينما تدرس المشاركة بنوك العربى الافريقى، القاهرة، الأهلى الكويتى، HSBC.

وتسعى الشركة للحصول على القرض للمساهمة فى استكمال المرحلة الثالثة من مشروعها بمدينة السادات وتمويل رأسمال العامل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى