اخبار لايتالأخبارالاقتصادمتفرقات

محافظ الوادي الجديد: أول سوق التمور بمدينة الخارجة

>> طرح منافذ للبيع بأسعار مناسبة لتسويق الإنتاج بالمحافظة

قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، تنفيذ مشروع سوق التمور بجوار مجمع تمور الوادي الجديد جنوب مدينة الخارجة، بهدف توحيد الأسعار، ومنع عشوائية البيع والشراء، وخلق منافسة متكاملة، وتحقيق سياسة العرض والطلب في تحديد السعر المناسب.

وبدأت الأجهزة المحلية لمركز الخارجة بالوادي الجديد في تجهيز 48 باكية بمساحات مختلفة جنوب مدينة الخارجة؛ لعرض وبيع وجمع محصول البلح خلال موسم جني البلح المحصول الحالي، والذي يبدأ في سبتمبر المقبل، ويستمر حتى نهاية أكتوبر.

و تم البدء في تجهيز الباكيات بمنطقة سوق وموقف حي المروة القديم جنوب المدينة بمظلات للوقاية من أشعة الشمس ودورات مياه؛ وذلك لاستقبال الراغبين في إقامة مجمع للبلح والعارضين للتمور من أصحاب مصانع البلح، حيث تم تجهيز المنطقة لتصبح سوق للتمور وتصبح مجمع متكامل للبلح.

وحددت مدينة الخارجة أسعار الباكية الواحدة تبدأ من 600 جنيه، وحسب مساحة كل باكية وهي قيمة أقل بكثير مما كان يدفعه أصحاب مجمعات البلح في الشوارع من رسوم إشغال ونظافة للمركز تصل لـ1000 جنيه في الشهر الواحد عند إقامة نقطة تجميع بلح في المناطق والأحياء السكنية، وأي شاب يحق للتقديم فقط بصورة بطاقة الرقم القومي للمركز التكنولوجي بمقر المركز للحصول على باكية، ولا يشترط أن يكون صاحب مصنع لإنتاج التمور للحصول على باكية جمع وشراء بلح.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى