الأخبارالاقتصادمصر

معهد الاراضي ينظم دورة تدريبية علي تحليل التربة والماء والنبات

>> الإنتهاء من تدريب أكثر من 400 متدربا خلال شهرين

قام معهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة بتنظيم دورة تدريبية في مجال التدريب المعملي واستخدام المعامل والمختبرات التي قام المشروع بتجهيزها في صعيد مصر لخدمة المزارعين والمنتفعين في مناطق عمل مشروع «فاس» الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية والذي يستهدف تحقيق التنمية الزراعية.

وقال الدكتور علاء البابلي مدير معهد الأراضي والمياه في تصريحات صحفية الثلاثاء إنه تم وضع البرنامج التدريبي ليناسب احتياجات المتدربين على تحليل التربة والماء والنبات واستخدام الاجهزة العلمية بدءا من أخذ العينات واعدادها للتحليل وتوصيف النتائج.

وأضاف «البابلي» ان الدورة التدريبية تأتي في اطار الجهود المبذولة من أجل تطوير وتحديث الأداء ودعم قدرات المعهد لتأدية دورة في حل مشاكل التنمية الزراعية ودعم مشروع «فاس» الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية موضحا أن البرنامج التدريبي يستهدف إعطاء التوصيات المناسبة في عمليات معالجة الملوحة و تحديد مستويات الخصوبة و الجرعات التسميدية المناسبة وتشخيص اعفان الجذور .

ومن جانبه قال الدكتور علي إسماعيل وكيل معهد الأراضي للإرشاد ان عدد المتدربين والمستفيدين من هذه الدوره يبلغ ٧ متدربين من الجنسين من أبناء الصعيد وعدد الساعات التدريبية للبرنامج ٦٠ ساعة تدريبية علي مدار أسبوعين، بإلاضافة إلي الإنتهاء من تدريب أكثر  من ٤٠٠ متدربا بالمعهد خلال الفترة الماضية.

وأضاف «إسماعيل» ان الدورة التدريبية تاـي في إطار حرص المعهد علي التوسع في تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية موضحا إنه علي مدار الشهر يقوم المعهد بتدريب طلبة كليات الزراعة والعلوم بالمعهد ضمن البرنامج الصيفي لتدريب الطلبه وتحقيق الترابط بين الجامعات ومركز البحوث الزراعيه ممثلا في معهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة والتدريب داخل ١٠ اقسام بحثية متنوعة تمثل معظم التخصصات العلمية البحثية في مجال علوم الاراضي والمياه والبيئة. وبلغ عدد المتدربين اكثر من ٤٠٠ متدرب.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى