اخبار لايتاكساد و ايكارداالأخبارالوطن العربىبحوث ومنظماتمتفرقاتمصر

إتحاد النحالين العرب يكرم الدكتور نصرالدين العبيد مدير «أكساد»

>> «بحيري»: دوره يخدم صناعة النحل والتعاون مع المركز العربي للمناطق الجافة لصالح النحالين

كرم إتحاد إتحاد النحالين العرب الدكتور نصرالدين العبيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد» نظرا لدوره في دعم صناعة النحل في المنطقة العربية ودعوته المتكررة في محافظة مطروح للإستفادة من الميزة النسبية في تنفيذ مشروعات تربية النحل لأغراض إنتاج العسل المتميز.

وقام فتحي بحيري رئيس إتحاد النحالين العربي بتقديم درع التميز للإتحاد للدكتور نصر الدين العبيد بحضور الدكتور أيهم الحمصي مدير عام الإحصاء والإقتصاد في «أكساد» والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين في مقر مكتب «أكساد» بالقاهرة.

وأثني «العبيد» بدور إتحاد النحالين العرب في تقديم التوصيات الفنية وورش العمل التي تخدم النحالين وصناعة النحل لما لها من مردود إقتصادي علي مناطق إنتاج النحل، موضحا ان تربية النحل تعد من المشروعات الصغيرة التي تنتشر في المناطق الجافة إعتمادا علي المراعي الطبيعية والنباتات المتميزة والتي تؤدي إلي إنتاج عسل متميز وذو جودة عالية.

وأضاف مدير عام «أكساد» ان المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة يعمل علي التعاون مع إتحاد النحالين للإستفادة من الميزة النسبية لمناطق مشروعاته في الدول العربية بما ينعكس علي تطوير صناعة النحل ورفع كفاءة إنتاج عسل النحل وزيادة عدد خلايا النحل وتنفيذ برامج مكافحة حيوية لحماية الثروة النحلية.

ومن جانبه قال فتحي بحيري رئيس إتحاد النحالين العرب ان أنشطة الإتحاد تخدم 12 دولة عربية من خلال تنفيذ ورش عمل ومؤتمرات تخدم العاملين في قطاع النحل وتطوير صناعته بما يحقق الفوائد المرجوة منه، مشيرا إلي أن قطاع النحل ينعكس علي زيادة الإنتاج الزراعي ويحقق الاستقرار للأسر العاملة في هذا النشاط الاقتصادي.

وأضاف «بحيري» في تصريحات صحفية علي هامش تقديم درع التميز للدكتور نصرالدين العبيد مدير عام «أكساد» ان صناعة النحل تساهم في توفير عائد مناسب للعاملين في الصناعة من جانب وتساعد في زيادة الصادرات من عسل النحل إلي الخارج مما يوفر العملة الصعبة لخزينة الدولة، مشددا علي إستمرار برامج تطوير صناعة النحل وزيادة إنتاج خلايا النحل والإستفادة من الميزة النسبية لكل دولة عربية في تربية النحل وإنتاج العسل.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى