الأخبارمصر

بالصور… مساعد وزير الزراعة  يتفقد مزارع قطاع الإنتاج في شرق العوينات

>> «القصير» يتلقي تقريرا عن مشاكل المنطقة والبرنامج الزمني لحل هذه المشكلات

تفقد اللواء الدكتور ايهاب صابر مساعد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي للخدمات البيطرية، يرافقه الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الانتاج، عدد من المشروعات الانتاجية  بمنطقة شرق العوينات، وذلك في زيارة استمرت لمدة ثلاثة ايام تم خلالها تفقد عدد من مشروعات الانتاج الحيواني بالمنطقة، تمهيدا لإعداد تقرير رسمي لعرضه علي السيد القصير وزير الزراعة متضمنا مشاكل المزارع وآليات حل هذه المشاكل

وقال اللواء ايهاب صابر مساعد وزير الزراعة للخدمات البيطرية، في تصريحات صحفية الثلاثاء ان ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بالاهتمام بصعيد مصر والاهتمام بمحاور التنمية الاستراتيجية.

وشملت الزيارة تفقد مزارع قطاع الإنتاج بالمنطقة، والتي تقع على مساحة 37 ألف فدان، تشمل زراعات مفتوحة مثل  الذرة الشامية، والنخيل، فضلا عن مزارع للإنتاج الحيواني،  كما شملت  تفقد قاعدة الجراد في المنطقة والوحدة البيطرية وكذلك محطة الزراعة الالية ومحطة الارشاد والزراعة البحثية التابعة للمحطات المركزية.

واكد مساعد وزير الزراعة، على اهمية تحسين الأداء، ورفع الكفاءة لزيادة الانتاجية، مع ضرورة استخدام النظم الحديثة، وتطبيق الابحاث العلمية، الخاصة بزيادة الانتاجية، وتحسين السلالات مشيرا الى ان الدولة والوزارة تعمل على تدعيم الاستثمار الجيد والجدي الذي يهدف الى احداث التنمية المستدامة والذي يؤدى حق الدولة.

ومن جانبه قال الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الانتاج، ان هناك توجيهات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي،  بالحفاظ علي موارد قطاع الإنتاج والتوسع في الزراعات المختلفة والمحافظة على الثروة الحيوانية  للمساهمة فى تأمين الأمن الغذائي لشعب مصر.

وأضاف «السباعي»  ان هناك اهتمام بالتركيز على زيادة الانتاحية، فضلا عن استخدام أساليب الري المطورة لترشيد استخدام المياه.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى