الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتبحوث ومنظماتمصر

رئيس «البحوث الزراعية» يتفقد معمل «متبقيات المبيدات» ويشيد بدوره في تنمية الصادرات الزراعية

تفقد الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بزيارة المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الاغذية اليوم الثلاثاء بحضور الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل وعدد من قيادات المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات لتقديم التهنئة لإدارة المعمل والعاملين به لنجاحهم في اجتياز الإعتماد السنوي للحصول على الأيزو 17025/ 2017 من هيئة الإعتماد الدولية الفنلندية FINAS.

وأشار سليمان إلى أهمية دور المعمل QCAP كجزء من مركز البحوث الزراعية في دعمه لتنمية صغار المزارعين والصادرات المصرية، مؤكدا على أهمية تضافر جهود العاملين بالمعمل ونقل الخبرات إلى صغار الباحثين من أجل استمرار هذا النجاح وتأكيد مكانة المعمل الدولية.

وشدد «سليمان» إلي ان مركز البحوث الزراعية يواصل دعمه لدور المعمل في التطوير والتوسع في استقبال العينات لمنتجات الصادرات الزراعية وتوفير مايلزم لتنفيذ خطط المعمل المستقبلية بما يساهم في خطة الدولة للتوسع في الصادرات الزراعية ونفاذها في الاسواق الدولية.

وفيما يتعلق حول ما يثار عن إلغاء بدل الجودة للباحثين نفى رئيس مركز البحوث الزراعية صحة هذا الكلام شكلاً وموضوعاً مؤكدا أنه لا يستطيع أحد إلغاء بدل الجودة للباحثين بمركز البحوث الزراعية لانه جهة بحثية ويخضع لقانون المجلس الأعلى للجامعات.

ولفت«سليمان» الي أن إدارة المركز لا تألو جهداً لدعم الباحثين لجعل المركز في مصاف المراكز البحثية الدولية متمنيا للمعمل المزيد من تحقيق النجاحات والتطور ولجميع العاملين به والإستمرار في التعاون والحفاظ على مقدرات هذا الصرح الهام باعتباره احد اهم المعامل البحثية التابعة لوزارة الزراعة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى