الأخبارالانتاجالصحة و البيئةبحوث ومنظماتمصر

رئيس «البحوث الزراعية» يتفقد أعمال التجديدات في «وقاية النباتات»

>> سليمان: التطوير يشمل أعمال البنية واللوجستيات والموارد البشرية

قام الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بزيارة مفاجئة لمعهد بحوث وقاية النباتات يرافقه الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية تفقد خلالها أعمال التجديدات التى تمت بالمرحلة الأولى من أعمال تطوير المعهد والتي تشمل رفع كفاءة البنية الأساسية واللوجستيات داخل المعهد والمعامل التابعة له وذلك في إطار متابعته الميدانية لسير العمل فى المعاهد والمعامل البحثية

وتفقد رئيس المركز المعمل المركزى التابع للمعهد والذي تم إنشائه حديثا بالمعهد وتفقد الاجهزة العلمية المختلفة والتجهيزات الخاصة بالمعمل وأبدى إعجابه بمستوى التجهيز وأعتبر انها فكرة جيدة للإستثمار الأمثل للموارد المالية وتصب فى مصلحة شباب الباحثين.

كما تفقد مقر المجلة المصرية لمعهد بحوث وقاية النباتات والتى تم ادراجها هذا الشهر ضمن القوائم الدولية للفهرسة العلمية رغم حداثة إصدارها منذ عامين فقط وهنأ ادارة المعهد وباحثيه على هذا الانجاز الذى يصب فى رفع مستوى التصنيف الدولى للمعهد والمركز.

وقال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية في تصريحات صحفية الأربعاء ان هذه الزيارة لأحد المعاهد البحثية الهامة المعنية بالكشف ورصد أية آفات تهدد الثروة الزراعية المصرية لإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الإنتاج النباتي المصري من هذه المخاطر وفقا للمعايير العلمية السليمة والإجراءات الدولية ذات العلاقة بما يمكن من السيطرة علي هذه الآفات.

وأشاد «سليمان» بروح فريق العمل داخل المعهد والتي تأتي ضمن توجيهات الوزير السيد القصير بتوجيه ما من شأنه تعظيم العمل الجماعي داخل مركز البحوث الزراعية والأجهزة التابعة لوزارة الزراعة للإستفادة من الموارد البشرية واللوجستية داخل المركز والتنسيق بين مختلف المعاهد البحثية والمعامل التابعة له مشيدا بما  تم من اعمال داخل معهد وقاية النباتات وطالب باستمرار اعمال التطوير.

وقام  رئيس مركز البحوث الزراعية بزيارة قسم بحوث حصر وتصنيف الحشرات وتفقد المجموعة الحشرية واعرب عن اعجابه بهذه المجموعة الحشرية المتميزة ووصفها بأنها ثروة نادرة نفتخر بها جميعا .

وطالب «سليمان» بوضع هذه المجموعة الحشرية على نظام رقمى دقيق للحفاظ عليها والإستفادة منها في تحديث منظومة السيطرة علي الآفات التي تهدد الإنتاج الزراعي.

ومن جانبه قال  الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات بأن المعهد يعمل حاليا على جعل المجموعة الحشرية كمجموعة مرجعية لإفريقيا في إطار التعاون بين المراكز البحثية العلمية بدول القارة الأفريقية في إطار دعم العلاقات المصرية الأفريقية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى