الأخبارمصر

الأرصاد تحذر:عدم إستقرار حالة الطقس من الثلاثاء إلي الأحد المقبل

>>سقوط أمطار علي الساحل الشمالي وإنخفاض درجات الحرارة 5 درجات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من الثلاثاء ٢٠ أكتوبر حتى الأحد ٢٥ أكتوبر.

وأشارت الهيئة في بيان لها، الأحد، أنه من المقرر أن تسقط الأمطار، الثلاثاء، ٢٠ أكتوبر، وستكون متوسطة على (السلوم، سيوة، مطروح، الضبعة)، وتكون خفيفة على الإسكندرية، والأربعاء، ٢١ أكتوبر، تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم، سيوة، مطروح، الضبعة، إسكندرية)، ومناطق من الوجه البحري (البحيرة، كفر الشيخ) تمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا.

أما أيام الخميس ٢٢ أكتوبر إلى الأحد ٢٥ أكتوبر، تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم، سيوة، مطروح، الضبعة، إسكندرية، رشيد، دمياط)، ومناطق من الوجه البحري (البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية، المنوفية، الشرقية)، ومدن القناة (بورسعيد، الإسماعلية، السويس) والسواحل الشرقية للبلاد، وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد (الفيوم، بني سويف، المنيا).

وأكدت الهيئة أن سقوط الأمطار يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من ٤- ٥ درجات اعتبارًا من يوم الخميس، ٢٢ أكتوبر، على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، وعن القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية).

ومن المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى، الأربعاء ٢١ أكتوبر، أمطار خفيفة إلى متوسطة، واعتبارًا من يوم الخميس الموافق ٢٢ أكتوبر وحتى الأحد الموافق ٢٥ أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح ٤- ٥ درجات.

ومن المتوقع أن يتراوح متوسط درجات الحرارة، كالآتي:

القاهرة: العظمى من ٢٥- ٢٨ والصغرى ١٩- ٢٠

الوجه البحري: ١٥- ٢٨ والصغرى ١٩- ٢٠

السواحل الشمالية: ١٣- ٢٨ والصغرى ١٩- ٢٠

جنوب سيناء: العظمى ٣١- ٣٣ والصغرى ٢٣- ٢٤

شمال الصعيد: العظمى ٢٨- ٣٣ والصغرى ١٩- ٢٠

جنوب الصعيد: العظمى ٣٠- ٣٧ والصغرى ٢٤- ٢٥

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى