المياهالنيلمشروعات الري

عبدلوى سينى: الشح المائي يمثل تحديا لبقاء الشعوب فى المناطق القاحلة

المدير التنفيذي للمنتدى التاسع للمياه : المنتدى يهتم بتحسين جودة المياه لتحسين جودة الحياة

قال عبدولي سيني، المدير التنفيذي للمنتدى التاسع للمياه، إننا نسعى لتحقيق السلام في المناطق القاحلة، ونهتم بما يحدث في مصر وداكار، ونعلم وجود شح مائي ، وهو ما يمثل تحديا لبقاء الشعوب في هذه المناطق.

وأكد عبدولي سيني في كلمته المسجلة، خلال أسبوع القاهرة للمياه أن المناطق القاحلة تعاني ندرة المياه، وهو ما يؤثر بالتبعية على الزراعة؛ لتوفير المحاصيل الزراعية، لتعزيز الاستقراروالتنمية الشعوب، باستخدام أفضل للمياه، وحسن ادراتها، بمشاركة الأطراف المعنية، وصياغة السياسات اللازمة لتعزيز التنمية؛ لمواجهة التغيرات المناخية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف عبدولي سيني، إن النسخة التاسعة من المنتدى، يهتم بتحسين جودة المياه لتحسين جودة الحياة، من أجل أولئك الذين يعانون شح المياه، ولا سيما في ضوء انتشار كورونا الذي يؤثر على المياه وجودتها، ولذا وجب علينا الحفاظ على سلامتنا وصحتنا والاهتمام بجودة المياه.

وتابع أن المناطق القاحلة تمثل أهمية بالغة، ويجب علينا تعزيز التعاون والتنمية من أجل رفاهية الشعوب، من أجل تحقيق التنمية المستدامة والسلام.

الجدير بالذكر أن أسبوع القاهرة للمياه يعقد هذا العام، خلال الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر الحالي، تحت شعار “الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في المناطق القاحلة الطريق إلى داكار 2021″، بهدف تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه، والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية، اﻷمر الذي جعله محور دعم واهتمام ومحط أنظار الخبراء والمعنيين بالمياه، محليًا وإقليميًا ودوليًا.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى