الأخبارالصحة و البيئةمصر

أحدث تقرير علمي… «الجرجير» له فوائد سحرية علي الجسم والشعر والصحة العامة

>> يمنع تساقط الشعر ويحتوي علي الفيتامينات والمعادن ويمنع تضخم الغدد

أكد تقرير رسمي أصدرته معهد التغذية التابع لوزارة الصحة ان  نبات الجرجير يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر والجسم وتم استخدامه منذ قديم الأزل في العديد من الوصفات والخلطات الخاصة بالشعر موضحا أن تناول الجرجير بشكل منتظم، يساعد على رطوبة فروة الرأس ويمنع جفافها.

وأضاف التقرير ان الجرجير يحتوي على الزنك والكبريت، الذي يساعد في حماية فروة الرأس من الإصابة بالعدوى البكتيرية كما يحتوي الجرجير على فيتامين A، والزنك، والحديد والكبريت الذي يدخل في العديد من الوصفات لزيادة كثافة الشعر.

وأوضح تقرير وزارة الصحة إنه لزيت الجرجير فاعلية كبيرة في منع تساقط الشعر والحفاظ على كثافته وحماية فروة الرأس من قشرة الشعر المزعجة وإطالة الشعر عن طريق تناوله أو عن طريق دهن الشعر وتدليك فروة الرأس به وذلك لاحتوائه على فيتامين A الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر.

ووفقا للتقرير يحمل الجرجير الكثير من الفوائد لكل من يتناوله وخاصة مرضى السكري، القلب، الكبد وذلك إلى احتوائه على نسب عالية من فيتامينات (A,C)، فيتامين الثيامين (thiamin)، النياسين (B3)، فيتامين (B16)، غني بالمعادن مثل: الكالسيوم، الحديد، الزنك، اليود، الكبريت، حمض الفوليك والفوسفور.

ومن أهم فوائد الجرجير وفقا للتقرير إنه يساعد في حالة تناوله بشكل منتظم على الحماية من الإصابة بالإمساك ومنع تضخم الغدة الدرقية، وذلك لاحتوائه على كمية معتدلة من اليود وعلاج أمراض القولون والمساعدة على تنظيف الجسم من السموم وتقوية الذاكرة، وله فاعلية كبيرة في تعزيز قدرة الدماغ على استيعاب وحفظ المعلومات كما يساعد تناول الجرجير بشكل منتظم في حماية بشرتك من الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

وأشارت وزارة الزراعة الأمريكية إلي أن القيمة الغذائية للجرجير إنه كل 100جرام من الجرجير يحتوي علي 25 ملجم سعرات حرارية و 0.66 ملجم من الدهون وزيرو دهون مشبعة و3.65 ملجم  من الكربوهيدرات و1.6مل غرام من الألياف 2.58 ملجم  من  البروتينات وزيرو كوليسترول.

وفيما يتعلق بأهم فائدة للجرجير  وهي إنه يحتوي الجرجير على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على الصحة بشكل عام لذلك فإن تضمين الجرجير ضمن النظام  الغذائي يمنح الجسم والشعر العديد من الفوائد، منها ان ضرب أوراق الجرجير في الخلاط وتطبيقها على الشعر يساعدك في تحفيز نمو الشعر وإطالته والحفاظ على كثافته كما أن خلط زيت الجرجير مع بعض الزيوت الأخري مثل زيت جوز الهند،  وزيت الزيتون وزيت السمسم، يمنح الشعر الكثير من الفوائد وخلط الجرجير مع الثوم وتطبيقها على الشعر يساعد على تطويل الشعر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى