أفريقياالأخبارالمياهالنيلمصر

مفاوضات سد النهضة تنتهي بدون «توافق» حول منهجية إستكمال المفاوضات المرحلة المقبلة

>> الري: رفع  خلافات وفود مصر والسودان وأثيوبيا إلي رئيس الإتحاد الأفريقي

عُقد اليوم الأربعاء إجتماع وزراء المياه بمصر والسودان واثيوبيا لمناقشة الإطار الأمثل لإدارة المفاوضات الجارية برعاية الإتحاد الإفريقى، حيث إتضح خلال المناقشات عدم توافق الدول الثلاثة حول منهجيه استكمال المفاوضات في المرحلة المقبلة.

ووفقا لبيان رسمي أصدرته وزارة الري   إتفقت الدول الثلاث على أن ترفع كل منها  تقريراً  لجنوب إفريقيا بوصفها الرئيس الحالي للإتحاد الإفريقى يشمل مجريات الإجتماعات ورؤيتها حول سُبل تنفيذ مخرجات إجتماعى هيئة مكتب الإتحاد الإفريقى على مستوى القمة اللذين عقدا يومى 26 يونيو 2020 و21 يوليو 2020 واللذين أقرا بأن تقوم الدول الثلاث بإبرام اتفاق قانونى ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة.

وإستعرضت مصر والسودان وأثيوبيا خلال اجتماع اليوم الأربعاء منهجية التفاوض خلال الفترة القادمة ومناقشة المقترحات المقدمة من الدول الثلاث في هذا الشأن.

جاء ذلك بعد أن أنهت لجنة الخبراء القانونية والفنية المكونة من عضوين من كل دولة من الدول الثلاثة أمس   الثلاثاء إجتماعاتها والتي إستمرت على مدار يومين بغرض بحث منهجية التفاوض خلال الفترة القادمة ومناقشة المقترحات المقدمة من الدول الثلاث في هذا الشأن في إطار مخرجات الاجتماع السداسي السابق في 27  أكتوبر الماضي، بحضور وزراء الخارجية والري من الدول الثلاث

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى