الأخبارالاقتصادالانتاجمصر

بحث التعاون المشترك بين «متبقيات المبيدات» والغرف التجارية وجمعية رجال الأعمال

>> هند عبداللاه: بروتوكولات تعاون مشترك لدعم قطاع الصادرات الزراعية وفقا للمعايير الدولية

إلتقت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات المهندس مصطفي النجاري رئيس لجنة التصدير في جمعية  رجال الأعمال المصريين وعضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وعضو شعبة المصدرين في الغرفة التجارية وحسام علوان  نائب رئيس شعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية  ومها فاروق مقرر الشعبة العامة للغرف التجارية بمقر المعمل بالدقي وذلك لبحث مشاكل المصدرين للمنتجات الزراعية إلي الخارج.

وقالت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل في تصريحات صحفية لـ«أجري توداي» انه تم بحث أوجه التعاون بين الجانبين لدعم الصادرات الزراعية ومناقشة ملفات اخري ومنها التعاون في كافة المجالات واتفق الطرفان علي عمل بروتوكولات للتعاون خلال الفترة المقبلة بين إتحاد الغرف التجارية ومركز البحوث الزراعية ممثلا في المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات.

وأضافت «هند عبداللاه» انه تم التطرق إلي الوضع الحالي للصادرات الزراعية ودور المعمل كمؤشر لحالة الصادرات الزراعية وخطط التوسع في الصادرات الزراعية من خلال التوسع في عدد العينات التي يتم تحليلها من خلال المعامل المعتمدة التابعة للمعمل المركزي لمتبقيات المبيدات.

ومن جانبه قال المهندس مصطفي النجاري رئيس لجنة التصدير في جمعية رجال الأعمال المصريين إن  ما تقوم به وزارة الزراعة من التحول الرقمي للتعامل بين المعامل والأجهزة الفنية التابعة للوزارة هي الطريق الأول لرفع كفاءة تداول المستندات الورقية وضمان الشفافية في التعامل بما ينعكس علي تطوير الأداء وجودته.

وأضاف «النجاري» في تصريحات صحفية لـ«أجري توداي» إن التحول الرقمى يوفر الزمن وتكلفة التداول بين الحكومات وبعضها وكذلك الحكومات ورجال الأعمال أياً كانت جنسيتهم وزيادة  قدرة الوصول إلى إصدار المستندات إلكترونياً وربط المتعاملين مع إدارات الدولة بصورة أسرع وأفضل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى