الأخبارالانتاجمصر

«الزراعة» تكثف اللقاءات مع مزارعي الوادي الجديد للتوعية بنظم ترشيد إستهلاك مياه الري

>>«إسماعيل»: للمزارعين حرية إختيارات الشركات المنفذة لأعمال التحديث

قرر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تكليف مجموعة تحديث الري بمحافظة الوادي الجديد والتابعة لوزارة الزراعة التنسيق مع مديرية الزراعة بالمحافظة لتكثيف اللقاءات مع المزارعين للتوعية بأهمية التحول من نظم الزراعة التقليدية إلي نظم الري الحديثة.

والتقي الدكتور  مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد و الدكتور علي اسماعيل رئيس منظومة تحديث الري بالوادي الجديد مع عدد من المزارعين بمركز الداخلة لتأكيد أهمية تحديث منظومة الري الحقلي واهميتها في زيادة الإنتاج و ترشيد استخدام مياه الري.
وقال الدكتور على اسماعيل رئيس مجموعة تحديث الري بمحافظة الوادي الجديد والتابعة لوزارة الزراعة ان المزارعين بالمنطقة لهم حرية إختيار الشركات التي تنفذ لهم شبكات الري الحديث مع الالتزام بالمواصفات الموضوعة والمعتمدة من وزارتي الزراعة والري وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة بتقديم الدعم الفني والمتابعة ومساعدة المزارعين لتسهيل مهمتهم وكذلك اجراءات الصرف والتمويل الذي تتيحه الحكومة من خلال مبادرة البنك المركزي ويشارك فيها البنك الزراعي المصري .
وأضاف «إسماعيل» إنه تم عقد العديد من المناقشات والحوارات مع المزارعين للتأكيد علي أن الري الحديث يساهم في حل مشاكل نقص المياه ويضمن كفاءة إستخدام الموارد المائية والأرضية بما ينعكس علي زيادة إنتاجية المحاصيل وجودة ومطابقتها للمواصفات المطلوبة خلال التسويق في الداخل أو التصدير إلي الخارج.

وأشار رئيس مجموعة تحديث الري في الوادي الجديد إنه في نهاية اللقاء تم تقديم طلبات بمساحة 350 فدان لتحويلها من الري بالغمر الي الري الحديث وهو ما يؤكد ان تفهم المزارعين لأهمية تحديث الري في النهوض بزراعاتهم .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى