الأخباربحوث ومنظماتمصر

«الزراعة»:اول خط لإنتاج مسحوق التمور الجافة عالي الجودة في مصر

>>الحصول علي بودرة التمر من التمور منخفضة الجودة (غالبا من نخيل البذرة

اعلنت الدكتورة ايمان محمد سالم مدير معهد تكنولوجيا الاغذية التابع لمركز البحوث الزراعية انه تم توقيع عقد اتفاق بين تحالف الصناعات الغذائية بجامعة الإسكندرية ومركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية وذلك بحضور الدكتور خالد محمد السعدني ممثلا عن تحالف الصناعات الغذائية بجامعة الإسكندرية والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.
واضافت «ايمان سالم» ان المشروع هو حجر الأساس لأول خط لإنتاج مسحوق التمور الجافة عالي الجودة في جمهورية مصر العربية ويتم تمويله من اكاديمية البحث العلمي حيث يمكن استخدام مسحوق التمور الجافة كبديل للسكر.

وأوضحت مدير معهد تكنولوجيا الأغذية ان بودرة التمر Date Powder:  يتم الحصول علي بودرة التمر من التمور منخفضة الجودة (غالبا من نخيل البذرة والمجاهيل) من الاصناف الجافة ذات القيمة التسويقية المنخفضة، وبالتالي تعظيم القيمة المضافة بالحصول على منتج عالي الجودة ذو فترة صلاحية جيدة.

وأشارت «إيمان سالم» ان هذه الصلاحية تسمح باستخدامه على مدار العام في انتاج عديد من المنتجات عالية القيمة الغذائية. فمن الناحية التغذوية نجد ان بودرة التمر غنية بالسعرات الحرارية والعناصر المعدنية والالياف الغذائية وعديد من المركبات ذات التأثير الوقائي و العلاجي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى