الأخبارالانتاجبحوث ومنظمات

«المركزى للحشائش» ينظم دورة تدريبية حول الاستخدام الصحيح والآمن لمبيدات الحشائش بسوهاج

>> رفع كفاءة المهندسين الزراعيين لضمان التداول الصحيح للمبيدات لحماية الزراعة المصرية

ينظم غدا الأحد  المعمل المركزى لبحوث الحشائش دورة تدريبية تحت عنوان  ” الاستخدام الصحيح والآمن لمبيدات الحشائش ” بمحافظة سوهاج خلال الفترة من ٢٢-٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ .

وقال الدكتور عبده عبيد مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، ان هذه الدورات تأتي بناء على توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وتعليمات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وبالتعاون مع لجنة مبيدات الافات الزراعية للتوعية بمخاطر غش المبيدات وسوء إستخدامها.

وأضاف مدير المعمل أن هذه الدورة تهدف لتوعية المزارعين والمهندسين الزراعيين بمشاكل الحشائش والخسائر التى تحدثها للإنتاج الزراعى والإحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش.

ومن جانبه الدكتور عادل احمد عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب إن هذه الدورة ستتناول موضوعات عده منها أهم الحشائش المنتشرة في المحاصيل المختلفة والخسائر التى تحدثها للانتاج الزراعى، الات الرش المستخدمة فى رش مبيدات الحشائش وكيفية معايرتها.

وأضاف «عمران» ان الدورة تتناول الاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش كذلك أهم التوصيات الفنيه لمبيدات الحشائش فى المحاصيل المختلفة والموصى بها من قبل لجنة مبيدات الآفات الزراعية.
لافتا الى انه سيحاضر فى الدورة نخبه متميزة من الباحثين من المعمل وتهدف لتدريب ٣٠ متدرب من المهندسين الزراعيين والمزارعيين من مديرية الزراعة بسوهاج.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى