FAO \ OIEالأخبارالاقتصادالانتاجبحوث ومنظماتمصر

غدا… «الفاو» تطلق عقد الأمم المتحدة للزراعة الأسرية لتحسين أوضاع الريف

>> الفعالية تضم خبراء من منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية

تطلق منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، ومنتدى الريف العالمي وعدد من الشركاء الرئيسيين، رسمياً غدا الثلاثاء عقد الأمم المتحدة للزراعة الأسرية وخطة العمل العالمية لتعزيز دعم الأسر الزراعية في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وذلك علي تطبيق زووم.

ووفقا لبيان رسمي أصدره مكتب منظمة «الفاو» بالقاهرة يهدف عقد الأسر الزراعية إلى خلق بيئة مواتية لتعزيز مكانة الزراعة الأسرية وتزيد من مساهمات الأسر الزراعية في الأمن الغذائي والتغذوي العالمي إلى حدها الأقسى.

وأوضح البيان أن المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا ينتجون 80 % من غذاء العالم، كما أنهم المحرك الأساسي للتنمية المستدامة.

وستوفر الفعالية إرشادات مفصلة للمجتمع الإقليمي حول الخطوات الجماعية والمتسقة التي يمكن اتخاذها حتى العام 2028. وستسلط الضوء على ضرورة القيام بعدة أمور من بينها زيادة وصول الأسر الزراعية إلى الموارد الطبيعية والأسواق والحصول على التدريب وفرص توليد الدخل.

ويلقي الكلمات الافتتاحية سيرج ناكوزي، نائب الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا ودينا صالح، مديرة المكتب الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى ولورا لورنزو، مديرة منتدى الريف العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى