الأخبارالانتاجالصحة و البيئةمصر

وزير الزراعة: الإنتهاء من تحويل مليون فدان للري الحديث 30 يونيو المقبل

>> القصير:  تجهيز خطة متكاملة لتطبيق الري الحديث في مساحة 4 ملايين فدان

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه بحلول 30 يونيو المقبل سيتم الانتهاء من تطبيق نظام الري الحديث لمليون فدان، وذلك بالتنسيق مع وزارة الري في هذا الشأن.

وأضاف «القصير»، خلال لقاءه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بحضور وزيري الري والتموين أنه يتم العمل حالياً على تجهيز خطة متكاملة لتطبيق نظام الري الحديث على الـ 4 ملايين فدان المطلوبة، بحيث تشتمل تلك الخطة على مجموعة من المحفزات، إلى جانب برامج زمنية محددة، وما يتعلق بالتمويل اللازم لتنفيذ هذا المشروع.

وأوضح وزير الزراعة أنه سيصاحب ذلك إعداد خطة إعلامية لتحفيز وتشجيع المزارعين على المشاركة في مثل هذه المشروعات، التي تستهدف تعظيم الاستفادة من الامكانات المتاحة في قطاع الزراعة، وتحقق الاستغلال الأمثل للموارد المائية.

وأشار «القصير»، إلي الجهود التي يتم بذلها بالتنسيق مع وزير التموين، فيما يتعلق بالزراعات التعاقدية، وجهود التوسع في الزراعات الزيتية، وهو ما أكد عليه الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، من أن هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا مع وزارة الزراعة بشأن التوسع في الزراعات الزيتية.

ولفت وزير الزراعة إلى أنه يتم حالياً حصر كافة قدرات المعاصر الموجودة على مستوى الجمهورية للتعرف على المتاح منها، سواء لدى قطاع الأعمال العام، أو القطاع الخاص، والتخطيط لزيادتها خلال الفترة المقبلة، بما يتواكب مع التوسع المستهدف في الزراعات الزيتية مستقبلاً.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

تعليق واحد

  1. لقد قمت باعداد دراسه تفصيليه بعنوان جدوى التوسع فى المحاصيل الزيتيه – الزيتون وعباد الشمس ومعى فريق بحثى من معهد بحوث الاقتصاد الزراعى وبعض الفنيين بمركز البحوث الزراعيه وهذة الدراسة متاحة فى معهد بحوث الاقتصاد الزراعى ومتاحه فى مركز البحوث الزراعيه وبها تصور لخطة التوسع ولا اعلم اذا كان تم الاستفادة منها ام اننا سنظل كما نحن نقوم باعداد دراسات ولا يستفاد منها ونسمع تصريحات من المسؤولين ثم يطلب عمل دراسات اخرى وهكذا الى ان تقوم الساعة ؟؟؟؟؟!!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى