الأخبارالاقتصادالحجر الزراعى و البيطرىالصادرات و الوارداتمصر

رئيس الحجر الزراعي يلتقي وفدا من السفارة الهولندية لبحث منظومة إستيراد تقاوي البطاطس

>> العطار:  دراسة تعديلات علي الإستيراد وتوجه هولندي للإستثمار في مصر

التقي الدكتور أحمد كمال العطار رئيس الحجر الزراعى وفد من السفارة الهولندية يضم الدكتور ميلا لينسترا المستشار الزراعى الهولندي بمصر والاردن والسيد عمر عبد اللطيف مستشار زراعي بالسفارة الهولندية فى مصر لبحث التعديلات المقترحة على منظومة استيراد التقاوي من دول الإتحاد الأوروبي.

وقال «العطار»، في تصريحات صحفية الجمعة ان الاجتماع تناول موضوعات فحص التعاون فى مجال التبادل التجاري الزراعى بين مصر وهولندا والتحديات التى تواجه هذا القطاع، مشيرا إلي أن مصر تستورد كميات كبيرة من تقاوى البطاطس من دول الاتحاد الأوروبي وتعد حصة هولندا هى الاكبر حيث يتم استيراد ما يزيد عن 35% من أجمالي ما تستورده مصر من دول الاتحاد الأوروبي من هولندا.

وأضاف رئيس الحجر الزراعي ان وفد السفارة الهولندية عرض التجارب التى تمت مع دول الجوار كنماذج يحتذى بها ، مشيرا إلي رغبة المستثمرين الهولنديين فى التحول من التجارة مع مصر الى الاستثمار فى مصر وجعل مصر بمثابة مركز لاستثمارات هولندية فى مجال الزراعة تغذى باقى الدول المجاورة .

وأوضح «العطار»، ان الاجتماع تطرق الى التعديلات المقترحة التى تعتزم وزارة الزراعة المصرية اجراؤها على منظومة استيراد تقاوى البطاطس من دول الاتحاد الأوروبي مشيرا إلي أن هذه التعديلات فى طور الدراسة ولم ترقى الى قرارات تنفيذية حتي الآن.

ولفت رئيس الحجر الزراعي إلي إنه من المقرر أن يتم الصياغة النهائية لهذه الآلية المقترحة بالاتساق مع المعايير الدولية دون وضع أى عوائق مع التجارة الدولية واتاحة مسودة هذه الآلية للدول الاعضاء بمنظمة التجارة العالمية WTO واستقبال تعليقات الدول والرد عليها قبل بدء تنفيذ الآليه المقترحة،

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى