الأخبارالانتاجخيول

بالصور… ماذا قال وزير الزراعة في محطة «الزهراء للخيول العربية الأصيلة»؟

>>القصير: المحطة تحظي بإهتمام رئاسي ونستهدف رفع كفاءتها

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى اليوم محطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة رافقه خلالها اللواء مهاب عبدالرؤوف رئيس الهيئة الزراعية المصرية والدكتور صلاح فتحي مدير محطة الزهراء للخيول العربية، وذلك للاطلاع على التطوير الذي تشهده المحطة ورفع كفاءتها ايضا للاطمئنان على البرامج التي تستهدف الرعاية والتربية ضمن خطة الوزارة للنهوض بتربية الخيول العربية الأصيلة.

وتفقد «القصير» اقسام المحطة المختلفة وعنابر الخيول مشددا على الاسراع برفع كفاءتها وتنمية مواردها وتوفير اقصى رعاية للخيول خاصة خلال هذه الفترة التي تشهد تغيرات مناخية متقلبة.

وقال وزير الزراعة في تصريحات صحفية السبت ان جولته داخل محطة الزهراء للخيول العربية، تأتي في اطار اهتمام القيادة السياسية للنهوض بمستقبل صناعة الخيول في مصر، موضحا أن محطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة تعتبر من أقدم المحطات فى العالم وهي التي تمنح شهادة الميلاد للحصان العربي الأصيل كما أنها تحافظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة .

وأضاف «القصير»، ان وزارة الزراعة لها دور كبير في الحفاظ علي السلالات العربية الأصيلة، مشيرا إلي دور معهد صحة الحيوان في تنسيب الخيول العربية الأصيلة، التي تحظي بالإقبال في المنطقة العربية، وذلك من خلال معمل متخصص في الكشف عن أعمال تنسيب الخيول العربية معتمد من المنظمة العالمية لوراثة الحيوان وهو من المعامل ذات المستوي الأول.

وأوضح وزير الزراعة ان معهد صحة الحيوان فحص 7 الاف عينة تنسيب للخيول ويملك إدارة للأزمات وفريق للطوارئ لمعامل متنقلة منتشرة مختلف المحافظات لحل أي مشكلة طارئة والتعاون مع القطاع الخاص لاجتياز أي أزمة صحية لحماية مزارع القطاع الخاص من أية أمراض تهدد هذه المزارع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى