اخبار لايتالأخبارالصحة و البيئةمتفرقات

سعر اللتر  60 دولارا…هذه الدولة تشرب لبن الحمير للوقاية من فيروس كورونا (تفاصيل)

>> يشبه في خواصه لبن الأم وغني بالفيتامينات ومغذيات تقوي الجهاز المناعي

تُنسب مزايا مناعية عدّة لحليب الحمير في ألبانيا في مواجهة فيروس كورونا، حيث يزداد الطلب على مزرعة صغيرة تقع جنوب تيرانا العاصمة من أجل شراء لبن الحمي خلال جائحة فيروس كورونا، حيث يبحث الكثيرون عن منتجات صحية إضافية.

ولا يزال إنتاج حليب الحمير هامشياً في ألبانيا في منطقة البلقان وهو يقتصر على مزرعتين فيهما بضع عشرات الحمير” ، وتضمّ ألبانيا نحو 50 ألف حمار وبغل، وهناك مزاعم بأن هذا الحليب يحمي من الإصابة بكوفيد-19، غير أن هذا المنتج القريب من حليب الأمّ غنّي بالفيتامينات وبمغذّيات تقوّي الجهاز المناعي.

ما يزيد الطلب على منتجات ازديادا شديدا في خضمّ الأزمة الصحية لمكافحة كورونا ويشكّل فرصة لتحسين ظروف عيش هذه الحيوانات. ويلقى حليب الحمير إقبالا كبيرا بالرغم من سعره المرتفع عند 50 يورو (60 دولاراً تقريباً) للتر الواحد في بلد بالكاد يبلغ متوسّط الأجر الشهري فيه 400 يورو (500 دولار تقريبا).

ويستخدم الحليب المجمّد لتصنع صابونا ومستحضرات أخرى للعناية بالبشرة تبيعها في المزرعة وفي صيدليتها. وهي تؤكّد إن “الإقبال تزايد على مستحضرات التجميل هذه لأن الناس يمضون مزيدا من الوقت في المنزل ويتسنّى لهم الاعتناء ببشرتهم”.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى