الأخبارالاقتصادالحجر الزراعى و البيطرى

ارتفاع صادرات مصر الزراعية الى حوالي 4.9 مليون طن رغم تأثر التجارة الدولية بسبب فيروس كورونا

>>القصير:تصدير مليون و465 الف طن موالح والبنجر يقفز للمركز الرابع لاول مرة

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى حوالي 4.9 مليون طن حتى الآن رغم ظروف تفشي فيروس كورونا تأثر حركة والنقل التجارة العالمية وهو ما يوضح نجاح مصر في ادارة الصادرات الزراعية رغم هذه التحديات.

واضاف «القصير » في تصريحات صحفية الاحد ان قائمة الصادرات ضمت أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة وهي الموالح، البطاطس، البصل، البنجر، الرمان، العنب، البطاطا، المانجو، الثوم، الفراولة، الفاصوليا، الجوافة، الفلفل.
‏موضحا أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و 465 ألف 880 طن ، بالإضافة إلي تصدير 679 ألف 613 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح.
واوضح وزير الزراعة انه تم تصدير 421 ألف و152 طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتل البنجر المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 344 ألف و 970 طن، في حين احتل العنب على المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 139 ألف و 59 طن.
واشار «القصير» الي ان صادرات مصر من الرمان حصلت على المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 98 الف و185 طن ، بينما احتلت صادرات مصر من البطاطا على المركز السابع بإجمالي 90 ألف و21 طن، يليها في المركز الثامن المانجو بإجمالي 50 الف و 590 طن.
واشار الوزير الي ان صادرات الثوم احتلت المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 35 الف و 235 طن، بينما حصلت الفراولة على المركز العاشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 26 الف و 474 طن.
ووفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة عن الصادرات الزراعية حصلت الفاصوليا على المركز الحادي عشر بإجمالي 23 الف و 172 طن، وحصلت الجوافة على المركز الثاني عشر بإجمالي 8535 طن، وحصل الفلفل على المركز الأخير بإجمالي 4395 طن.
ياتي ذلك بينما استقبل الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعى
الدكتور ميلا لينسترا المستشار الزراعى الهولندي بمصر والاردن وعمر عبد اللطيف مستشار زراعى بالسفارة الهولندية فى مصر وتناول الاجتماع بحث التعاون فى مجال التبادل التجارى الزراعى بين مصر وهولندا والتحديات التى تواجه هذا القطاع كما عرض وفد السفارة الهولندية التجارب التى تمت مع دول الجوار كنماذج يحتذى بها ، كما اوضح الوفد الهولندي رغبة المستثمرين الهولنديين فى التحول من التجارة مع مصر الى الاستثمار فى مصر وجعل مصر مركزا لاستثمارات هولندية فى مجال الزراعة تغذى باقى الدول المجاورة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى