الأخبارالوطن العربى

بعد ارتفاع سعر الدولار .. وزير الزراعة العراقي يطالب منتجي الدواجن بالحفاظ على استقرار أسعار بيض المائدة

وزير الزراعة العراقي: كل مدخلات صناعة الدواجن تعتمد على سعر الدولار

وجه المهندس محمد كريم الخفاجي وزير الزراعة العراقي نداءً عاجلا الى كافة منتجي الدواجن لأجل المحافظة على أستقرار اسعار بيض المائدة.

جاء ذلك في بيان نقله حميد النايف المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة فى العراق والذي أكد فيه بأن الوزير العراقي الحفاجي وجه منتجي بيض المائدة بضرورة استقرار الاسعار وبالتزامن مع الاصلاحات الحكومية وما تبعها من ارتفاع سعر الدولار.

وأوضح وزير الزراعة العراقي أن كل مدخلات صناعة الدواجن فى العراق تعتمد على سعر الدولار مما ينتج معادلة تؤثر سلبا على المنتجين ولكن مع ذلك فأن منتجي الدواجن سيقومون بالمحافظة على سعر طبقة البيض على ان تكون مناسبة للمستهلك وبسعر 5 آلاف دينار مشدداً على المضي بحماية المنتج المحلي لقطاع الدواجن.

وأكد وزير الزراعة العراقي على ضرورة إيجاد بدائل محلية لدعم هذا القطاع تفضي من خلالها الى تقليل اثار ارتفاع سعر الدولار.

وأشار الخفاجي الى سعيه في المجلس الوزاري للاقتصاد وبالتعاون مع الوزارات المعنية من اجل تجهيز منتجي الدواجن بالمنتجات النفطية والوحدات الكهربائية وبأسعار مدعومة أضافة الى تجهيزهم بالاعلاف المحلية والمتوفرة.

وأضاف وزير الزراعة العراقي أنه يسعى الى تخفيف الاجراءات الاخرى التي تخص مدخلات صناعة الدواجن ويعتبر ذلك كجزء من المعالجات التي تسهم في تقليل الاثار المترتبة على منتجي بيض المائدة من انخفاض قيمة الدينار العراقي امام الدولار بغية استمرارهم في استقرار الاسعار.

وأهاب وزير الزراعة العراقي بكافة منتجي الدواجن بالعراق بأن يكونوا موحدين ضمن عمل جماعي من اجل قطع الطريق عن دعاة فتح الاستيراد والمحافظة على المنجزات الكبيرة التي وصلها قطاع الدواجن.

الجدير بالذكر ان منتجي الدواجن استجابوا هذا اليوم لتوجيه الخفاجي وقاموا بضخ كميات كبيرة من بيض المائدة الى اسواق الجملة وابلاغ كافة وكلائهم بالالتزام بعدم رفع اسعار بيض المائدة اضافة الى انطلاق سيارات جوالة لاجل بيع البيض بشكل مباشر للمواطنين .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى