اخبار لايتالأخبارحديقة الحيوانمصر

تعرف علي أول إفطار للزرافات الجديدة في حديقة الحيوان

>> رجائي: وجبة إفطار من التفاح والجزر والخس ووجبة خاصة للوقاية من البرد

قضت الزرافات الثلاثة الواردة من جنوب أفريقيا ليلتها الأولي في حديقة الحيوان بالجيزة، فيما شهدت الحديقة حالة طوارئ كبيرة لرعاية الزرافات الجديدة، ولجأ عدد من العاملين للمبيت داخل الحديقة لضمان هدوءها خلال فترات الليل وتقديم الوجبات الغذائية اللازمة لحمايتها من قسوة البرد خلال ليل الشتاء الطويل ومشاكل عناء السفر والنقل في صندوق خشبي من جنوب أفريقيا إلي مطار القاهرة ثم حديقة الحيوان بالجيزة.

بدأت  إدارة حديقة الحيوان بالجيزة تنفيذ برنامج تغذية خاص للزرافات الثلاثة مع بدء الحجر الخاص لهم في مبيت علي مساحة 5 الأف متر مسطح أخضر بالإضافة إلي مبيت خاص تم إعداده خصيصا كموقع لإيواء الزرافات وحمايتها من برود الطقس بعد دخولها إلي حديقة الحيوان قادمة من جنوب أفريقيا.

وقال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان انه تم البدء بإجراءات تغذية الزرافات الثلاثة والتي بدأت بإفطار اليوم الأول، حيث تم تقديم وجبة الإفطار للزرافات الثلاثة وهو عبارة عن عليقة خضراء تضم الجزر والتفاح والخس وعليقة جافة تضم العدس واللوبيا وفول الصويا فضلا عن البرسيم الحجازي الجاف لحمايتها من برودة الطقس.

وأضاف «رجائي»، ان الزرافات الثلاثة سوف تستعيد هدوءها خلال الأيام القادمة بعد تعب وإرهاف وعناء الـ 48 ساعة الماضية، والتعود على الموقع الجديد في حديقة الحيوان، والتي يتم من خلالها التعرف علي الحراس والكلافين والقائمين علي تغذيته حتي تكون هناك علاقة صداقة مع جميع المخالطين له من العاملين بالحديقة.

وأشار رئيس حدائق الحيوان، انه لن يتم نقل الزرافة القديمة «سونسون» من مبيتها الحالي إلي مبيت الزرافات الثلاثة الجديدة، وذلك لدواعي تحقيق الاستقرار للزرافات الأربعة، خاصة ان نقل الزرافة الحالية إلي مبيت الزرافات الثلاثة يشكل صعوبة فنية وصحية.

ومن جانبها قالت الدكتور مها صابر مدير حديقة الحيوان بالجيزة، في تصريحات لـ«أجري توداي» انه تم إعددا مبيت خاص للزرافات الثلاثة وفقا للمواصفات الدولية، ويراعي حالة الطقس في المنطقة، وتوفير وسائل التدفئة للزرافات في عدد 2 مبيت مساحة الواحد 30 مترا وتم تصنيعها من خشب خاصة بإرتفاع يسمح بحرية الحركة والتغذية للزرافات كما يشكل مواصفات خاصة للزرافات خلال إنخفاض درجات الحرارة ، خاصة ان الزرافات من الحيوانات الأكثر تأثرا ببرودة الطقس.

وأضافت «مها صابر»،ان الجهة المصدرة للزرافات قامت بتجهيز 80 كجم عليقة جافة للزرافات لتغذيتها مع بعد وصولها للحديقة، مع تشكيل فريق بيطري خاص للرعاية الصحية للزرافات الثلاثة، مشيرة إلي خلو الزرافات الثلاثة من الأمراض الوبائية مثل حمي الوادي المتصدع واللسان الأزرق والأمراض الآخري التي تم نقل الزرافات والحيوانات البرية من دولة إلي دولة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى