الأخباربحوث ومنظماتمصر

ماذا قال الدكتور سمير النجار عن أزمة محصول البطاطس؟

>> النجار: ضرورة تدخل وزير الزراعة للإنقاذ لحماية المزارعين

طالب الدكتور سمير النجار رئيس جمعية رجال الاعمال الزراعيين بتدخل عاجل من الجهات المسئولة في الدولة وعلى رأسها وزارة الزراعة لإنقاذ محصول البطاطس الذي تعرض لكارثة هذا الموسم بسبب زيادة المعروض أمام الطلب بسبب جائحة كورونا وزيادة الخسائر التي وصلت إلى إعدام البطاطس المصرية في الداخل والخارج، مشيرا إلى أن هناك كميات كبيرة من البطاطس التي تم حصادها في الموسم الشتوي الأخيرة وبدء حصاد العروة الصيفية وهو ما تسبب في زيادة في المعروض بشكل كبير وإنهيار الأسعار.

وطالب «النجار» وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في تصريحات لـ«أجري توداي» بضرورة تنظيم مؤتمر سنوي لكل محصول زراعي لمناقشة أزماته والتحديات التي يواجهها وسبل التطوير التي يجب اتباعها للنهوض به، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بإنتاج تقاوي أصناف الفاكهة والخضر من خلال التعاون بين الجهات البحثية المختلفة لأننا نسدد مبالغ كبيرة للحصول على حقوق الاستخدام لعدد كبير من الأصناف من الخارج.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

تعليق واحد

  1. أكثر من اربعون عاما ونحن نقول ونعرض بحوث فى المؤتمرات والندوات والاجتماعات بان منظومة التسويق الزراعى فى مصر فاشله وغير مستقره وتقوم على مصالح فئه من هؤلاء الذين سيطروا على كل شىء فى الوزارات ومجلس الشعب ومفاصل سلسلة تداول السلع ولم تستطيع الدوله برغم تغير الوزارات العديدة اصلاح نظام التسويق الزراعى واصبح المزارع ف حالة سيئه جدا لا يستطيع اتخاذ قرار الانتاج فى ضوء اى بيانات او توقعات وتقلبات الاسعار احرقت جهودة وملابسة واعصابه وأماله !!!!!
    ٍؤال مهم جدا جدا لهؤلاء الذين يبيعون الوهم بوضع استراتيجيات للتنميه الزراعيه ….كيف يتم تنفيذ الاستراتيجيات التى تضعونها وتقومون بتعديلها وترقيعها فى وقت لا يوجد نظام تسويقى ناجح ومستقر ؟؟؟!!! ليست البطاطس وحدها ياسادة ولكن القمح والذرة والقطن والارز والفاكهة والخضر واللحوم والدواجن …ماذا بقى؟؟؟ كيف تتحدثون عن تنمية الصادرات اى التسويق الخارجى ونحن لدينا نظام تسويق داخلى فاشل ومعوق ؟؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى