الأخبارالوطن العربى

السودان: زراعة 151 ألف فدان بالقمح والفول البلدي المصري بالولاية الشمالية

>>نقص أسمدة اليوريا خلال موسم الزراعة الشتوي أهم مشاكل القطاع الزراعي

أعلنت وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية عن زراعة أكثر من 90 ألف فدان بمحصول القمح من جملة المساحة المستهدفة البالغة 140ألف فدان بنسبة زيادة بلغت 70% .

ووفقا لوكالة الأنباء السودانية «سونا»، أكد مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية الدكتور عبد الرحيم محمد سيد أحمد في تصريح ل (سونا) أن عمليات زراعة محصول القمح ستستمر حتي العشرين من الشهر الجاري .

وأشار الي أن جملة المساحات التي زرعت بمحصول الفول المصري بلغت 61 ألف فدان من جملة المستهدف البالغ 65الف فدان بنسبة 105%  ليصل إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح والفول البلدي المصري 151 ألف فدان

وأضاف أن هنالك بعض محاصيل التوابل التي تمت زراعتها في الموسم الشتوي الحالي تجاوزت المساحات المستهدفة.

وقال مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالشمالية إن الموسم الشتوي يسير بصورة جيدة بالرغم من بعض المشاكل والتحديات التي واجهته  خاصة عدم توفر مدخلات الانتاج في الوقت المناسب وحسب الخطة الموضوعة للموسم بجانب مشكلة نزاعات الاراضي وسط المواطنين.

وأوضح  أن التحدي الكبير الذي يواجه الموسم الشتوي الآن هو كيفية توفير سماد (اليوريا) للجرعة الاولي لمحصول القمح ودعا في تصريحه الي تضافر الجهود الرسمية والشعبية لانجاح الموسم الشتوي الحالي والذي يبشر بانتاجية عالية .

الجدير بالذكر أن الولاية الشمالية إستهدفت في الموسم الشتوي الحالي زراعة أكثر من 455 ألف فدان بمحاصيل القمح والفول المصري والتوابل والاعلاف والخضروات وبلغت النسبة العامة للموسم حتي الان 80%

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى