الأخبارالمياهمصر

«الخارجية الأثيوبية»: السودان رفض مقترحات جنوب أفريقيا بالإجتماعات الثنائية والثلاثية

>>أديس أبابا تعهدت بالإستجابة لمخاوف السودان حول سلامة السدود الأثيوبية

أعلنت وزارة الخارجية الأثيوبية ان الاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والري  لمفاوضات سد النهضة تبادل الوزراء وجهات النظر حول استمرار المفاوضات الثلاثية فيما اقترحت وزيرة الخارجية في جنوب أفريقيا ورئيسة  المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي عقد اجتماع ثنائي لمدة ثلاثة أيام مع خبراء الاتحاد الأفريقي المعينين، يليه اجتماع ثلاثي وإبلاغ النتائج إلى رئاسة المجلس التنفيذي، فيما وافقت إثيوبيا ومصر على الاقتراح، بينما رفض السودان الاقتراح.

وأضاف البيان ان إثيوبيا تعهدت بتلبية مخاوف السودان بشأن سلامة السدود وتبادل البيانات والقضايا الفنية الأخرى. موضحا ان أديس أبابا، بادرت إلى إنشاء آلية فعالة ومتبادلة لتبادل البيانات على الفور وإنه من المقرر أن يقدم رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي تقريراً إلى رئيس الاتحاد الأفريقي حول سير المفاوضات.

وأشار بيان الخارجية الأثيوبية إلى أنه في الأسبوع الماضي، أصر وفد السودان على عقد اجتماعات ثنائية مع خبراء مكلفين من الاتحاد الأفريقي رافضين الاجتماعات الثلاثية للأطراف، ومع ذلك، في اجتماع اليوم، رفض السودان عقد الاجتماع الثنائي مع الخبراء المعينين من الاتحاد الأفريقي على النحو الذي اقترحه رئيس الاتحاد الأفريقي، مؤكدا على تعزيز اختصاصات الخبراء كشرط أساسي.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى