اخبار لايتالأخبارمتفرقات

تقرير رسمي: فوائد صحية للتفاح الأخضر في الوقاية من هذه الأمراض

>> له دور كبير في الوقاية من أمراض مختلفة منها الحساسية وأمراض القلب والنقرس وداء السكري

التفاح له فوائد كثيرة عند تناولة على الريق إضافةً إلى قيمته الغذائية الهامة لاحتوائه على 7 معادن عدة وفيتامينات لازمة وضرورية لصحة الإنسان بكافة مراحله العمرية.

وتقدم «أجري توداي»، ان التفاح الاخضر على الريق، يُعتبر التفاح الأخضر من الفواكه المُحببة لدى الكثيرين ويرجع ذلك إلى طعمه السكري، وكذلك تعدد أنواعه وألوانه فهناك التفاح الأخضر والأصفر إضافة إلى التفاح الأحمر، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة.

ووفقا لتقرير رسمي أصدره معهد تكنولوجيا الأغذية عن التفاح الأخضر موضحا إنه يتميز بالعديد من الفوائد نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان وتلك العناصر هي سعرات حرارية وبوتاسيوم وحديد وفسفور وكالسيوم وأحماض أمينية وأملاح معدنية وبروتينات وكربوهيدرات ومضادات الأكسدة والصوديوم ودهون وأحماض دهنية ونسبة كبيرة من الماء وفيتامينات عدة أمثال الفلافونويد، البورون، البكتين.

وأوضح التقرير ان تناول التفاح الأخضر على الريق فوائد عدة والتي تنصب في صالح صحة الجسم العامة منها إنه يعمل على منع تأكسد الدهون الثلاثية، وكذلك الدهون العادية ويقوم بتزويد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة له من فيتامينات وسكريات  وكذلك المعادن ويحارب الزهايمر وكذلك الضمور البقعي ويُنظف المعدة ويقويها، ويرجع ذلك إلى احتوائه على عنصر الفسفور ويعمل على وقاية الأطفال من ترقق العظام فهو يعمل على تقوية كثافتها وصلابتها.

وأشار التقرير إلي إنه عند تناول التفاح الأخضر يعمل على تفتيت حصى المرار يقي الجسم من عدة أمراض مختلفة منها الحساسية، أمراض القلب، النقرس وداء السكري ليس ذلك فحسب بل يعمل أيضًا على الوقاية من أمراض العين والكثير من الأمراض المختلفة والحد من تراكم الدهون وترسبها  على الشرايين.

وشدد  تقرير معهد تكنولوجيا الأغذية علي ان التفاح الأخضر يعمل على معالجة مرض الربو لدى الأطفال ويعمل على ضبط مستوى السكر في  الدم وتقليل الكوليسترول الضار بجسم الإنسان وله دور فعال في التخلص من الجفاف، إضافةً إلى  تحسين البشرة حيث يجعل الخدين باللون الوردي نظرًا لاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات  الحرارية يقابلها نسبة كبيرة من الألياف والتي تمنح الشعور بالامتلاء والشبع وكذلك فإن  له دور في حرق الدهون المتراكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى