الأخبارالاقتصادالانتاجمصر

إنطلاق مهرجان القاهرة الدولي الأول للتمور الأول من إبريل بحديقة الأورمان

>> محمود حسن: المهرجان فرصة لتعزيز قدرات مصر في الإنتاج والتصدير والتميز

يقام مهرجان القاهرة الدولي الأول للتمور فى الفترة من من 1 الى 5 إبريل 2021 في حديقة الأورمان بالجيزة، تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مهرجان القاهرة الدولي الأول للتمور تحت شعار «مهرجان القاهرة الدولي الأول للتمور …إنطلاقة لتعزيز قدرات مصر التصديرية».

ومن جانبه قال  الدكتور محمود حسن رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمهرجان إن مهرجان التمور يأتي نظرا للميزة النسبية لمصر في مجال إنتاج التمور حيث تحتل مصر تحتل المرتبة الأولى عالمياً في إنتاج التمور بنحو 18% من الإنتاج العالمي، والأولى عربياً بنسبة 23 %  الأمر الذي يؤهلها ان تكون هي الوجهة الأولي لمنتجي ومصدري التمور إقليميا ودوليا .

وأضاف «محمود حسن»، إنه من هذا المنطلق  يصبح مهرجان القاهرة الدولي للتمور في نسخته الأولي  بمثابة نقطة انطلاق داعمة لهذه الصناعة القوية والعريقة لإتاحة المجال أمام منتجي ومسوقي التمور لاكتشاف مجالات وأسواق جديدة والوقوف علي أحدث المستجدات علي صعيد الأسواق العربية وهذا الي جانب إتاحة الفرصة للمستهلك المصري للتعرف على أنواع جديدة من التمور ومنتجاتها.

وأوضح أن أهداف المهرجان تتمثل في إتاحة المجال للتواصل المباشر بين المستهلكين ومنتجي التمور لتوفير وعرض منتجاتهم بأسعار مناسبة للجمهور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك., الترويج للتمور المصرية والعربية بهدف فتح مجالات تسويقية جديدة وزيادة وتعزيز فرص التبادل التجاري.

وأضاف «محمود حسن»،  إن تبادل الخبرات بين منتجي التمور لإيجاد حلول تطبيقية للتحديات التي تواجه هذه الصناعة وتحد من فرصها التصديرية حيث لا تصدر مصر سوى 3% فقط من إنتاجها والترويج لزراعة أنواع اقتصادية من التمور وعرض أصناف مختلفة وجديدة غيرالمعروفة بالسوق المصري.

وأوضح ان نشر ثقافة الاعتماد على التمور كبديل صحي ومصدر للطاقة واستخدام المنتجات المبتكرة من التمور مثل استخدام مسحوق التمور المجفف كبديل صحي للسكر في العديد من المنتجات. نشر فكرة الاعتماد على البدائل الطبيعية في التغذية وتقوية المناعة.

وأشار «محمود حسن»،  أن المهرجان سيكون بمثابة معرض لجميع منتجي التمور المصرية والعربية.,معرض لمنتجي الشتلات والفسائل ومستلزمات الإنتاج., تسليم جائزة الإبداع في منتجات التمور برعاية وزارة الزراعة المصرية.,عروض وفاعليات تراثية وثقافية.,مسابقات وسحب يومي على جوائز قيمة من منتجات التمور برعاية الشركات العارضة.

ومن جانبه قال أيمن فتحي رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف  والراعي الإعلامي لمهرجان التمور إن المؤسسة تقوم في إطار دورها التثقيفي والتنويري، بتقديم كل سبل الدعم للأنشطة الاقتصادية التي تعزز فرص التصدير بما ينعكس على الاقتصاد المصري بالإيجاب، مؤكدا أن المؤسسة تتبنى نشر ثقافة استخدام البدائل الطبيعية للسكر المصنع من عسل نحل وتمور  بما ينعكس على الصحة العامة للمواطن المصري.

وأضاف “أيمن فتحي”، إن  المهرجان بفاعلياته المتعددة واستقبال وفود عربية يعكس جو الأمن والأمان الذي تنعم به مصر مؤخرا مما يؤثر بشكل ايجابي فى حركه السياحة الوافدة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى